الخميس 28 مارس 2024 02:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

وليد مختار: «إيوان» تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بـ4 مليارات جنيه خلال العام الجاري

قال المهندس وليد مختار رئيس مجلس إدارة شركة إيوان للتطوير العقارى إن تسعى لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الجارى، كما تعتزم ضخ مليارى جنيه استثمارات فى إنشاءات مشروعاتها.

مضيفا: أنها حققت مليارى جنيه مبيعات العام الماضى وتتوقع مضاعفتها العام الجارى عبر التوسع فى طروحات الوحدات ضمن المشروعات التى تنميها الشركة إلى جانب استغلال محفظتها من الاراض ودراسة المنافسة على مساحات جديدة.

وطورت شركة إيوان منذ نشأتها قبل 15 عاماً نحو 7 مشروعات سكنية و10 تجارية وتركزت فى غرب القاهرة بمدينتى 6 اكتوبر والشيخ زايد وتخطط للتوسع فى عدة مدن جديدة.

أوضح مختار خلال مؤتمر صحفى : أن الشركة ضخت مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها العام الماضى وتسعى لاستثمار مليارى جنيه العام الجارى لتغطية خطة الشركة التوسعية وتسليم العملاء فى المواعيد المحددة.

وتطور الشركة عدة مشروعات منها «جدار» و«اتريو» ويضم 120 وحدة سكنية و«ألما» وأنهت تنمية مشروعات منها «جيرة» ويقام على مساحة 60 فداناً تشمل 250 وحدة سكنية وسلم بالكامل و«جوار» ويضم 225 وحدة فى الشيخ زايد.

وأضاف «مختار»: أن الشركة تسعى لتنويع محفظتها من المشروعات عبر تكرار نماذج لمشروعات فى شرق القاهرة وتدرس الفرص المتاحة من الأرض التابعة للجهات المختلفة، مشيرًا إلى أن الطرح فى البورصة ضمن خطة الشركة وبدأت دراساته، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت مجموعة من الطروحات لشركات عقارية فى البورصة وشهدت نجاح.

وقال مصطفى صلاح رئيس القطاع التجارى، إن الشركة تطرح نحو 1500 وحدة فى مشروعاتها خلال العام الجارى وهو ما يمكن الشركة من تحقيق مستهدفها وطرحت المرحلتين الأولى والثانية من مشروع«فيدا» وسوقتهما خلال عدة أيام بمبيعات تعاقدية 500 مليون جنيه.

وأوضح أن وجود مجموعة من الشركات الشقيقة للشركة تعمل فى قطاع المقاولات والتصميمات ومواد البناء يساعد فى الانتهاء من المشروعات بالجودة المطلوبة خلال الوقت المحدد.

وشدد على أن الشركة تستهدف التوسع فى التسويق بالخارج وشاركت فى معرض خارجياً وتسعى للمشاركة فى معرض آخر العام الجارى سواء للمصريين العاملين بالخارج خاصة فى الدول العربية أو الأجانب.