الخميس 25 أبريل 2024 10:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«المصرية للأعمال الهندسية» تنفذ 4 عمارات سكنية للعاملين بـ«مصر للبترول»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية للأعمال الهندسية عن تنفيذ مشروع إنشاء 4 عمارات سكنية بمنطقة تكرير مسطرد، لصالح جهاز إسكان العاملين بشركة مصر للبترول.

وقال المهندس محمد سلام سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأعمال الهندسية، إن المشروع يقع على مساحة 4500 متر، وتتكون العمارة من خمسة طوابق ويضم كل طابق 4 وحدات سكنية، وتبلغ مساحة العمارة الواحدة 800 متر، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 8 ملايين جنيه.

وأضاف أن مساحة الوحدة تبلغ 185 متر إسكان متوسط، وبدأت الأعمال التنفيذية للمشروع شهر فبراير الماضي، ومن المخطط الانتهاء منها نهاية شهر يونيو المُقبل، حيث تم الانتهاء من 20% من أعمال الإنشاء والتى تضم الحفر ومد المرافق وصب الأساسات وأعمال الأساس، وحالياً فى مرحلة وضع الخرسانات.

وأشار «سليمان» إلى أن شركة حسن علام أسندت إلى الشركة أعمال إنشاء طريق السنبلاوين بكفر شكر محافظة المنصورة بطول 7 كيلو متر، وعرض 17 متر، بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه.

وأضاف أن الأعمال التنفيذية للمشروع بدأت شهر مارس الجارى وضمت الانتهاء من تسوية الطريق وغمر المياه والدمك وتدبيش الميول، كما شملت الأعمال تجديد مرافق المسار وتركيب أعمدة إنارة للطريق، ومن المقرر تسليم المشروع شهر يوليو المُقبل.

وتوقع الانتهاء من مشروع إنشاء مركز شباب الكوامل على مسطح 11000 متر مربع التابع لوزارة الشباب والرياضة شهر يونيو المُقبل، ويشمل المشروع ملعب كرة قدم ومدرجات للجمهور تتسع لـ15000 متفرج، ملحق بها حمامات وغرف ملابس ومخازن ومكاتب للإداريين، بتكلفة إجمالية تبلغ 35 مليون جنيه.

وقال محمد سلام إن الشركة تُنفذ حاليًا طريق مزدوج كفر داوود الخطاطبة. بطول 5كم ويبلغ عرض الطريق نحو 24 مترا، وتشمل الأعمال طبقات الأساس على مرحلتين، وأعمال ترابية، والدمك والتسوية والأسفلت، وإنشاء بردورات أرصفة على الجانبين وأعمدة إنارة، على أن يتم الانتهاء من الأعمال شهر إبريل القادم.