الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:51 مـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«أرضك» تنتظر موافقة «المجتمعات العمرانية» على عرض شراء 300 فدان بالمنيا

أعلنت شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقارى عن تقدمها بعرض لشراء 300 فدان من هيئة المجتمعات العمرانية

وقال الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب للشركة: إن شركته تنتظر قرار مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية بشأن العرض المقدم لها من الشركة لشراء 300 فدان بالمنيا والتى تأتى فى اطار خطة توسع الشركة بالسوق المصرية.

وأشار إلى أن مفاوضات تجريها الشركة لتطوير 100 فدان بنظام المشاركة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية المطور العام لمشروع مستقبل سيتى.

وكان تحالف «أرضك للتنمية والاستثمار العقارى»، وشركات «بولارس الزامل للمناطق الصناعية وسياك القابضة»، تسلم مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لـ قناة السويس، طبقا للاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة الذى ينص على منح ارض للتطوير الصناعى على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة بمحور قناة السويس بهدف تهيئتها وترويجها صناعيا مستهدفة جذب استثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار ويوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد دويدار «أنه وفقا للاتفاق الموقع مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، سيقوم التحالف بتطوير الأرض المتعاقد عليها خلال 18 عاما، بواقع مليون متر كل أربع سنوات، بحيث يتوقف تسلم المساحات التالية على تطوير ما تم استلامه بالفعل. كما أن شركات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات المشروع كاملا فى الوقت الحالى باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار فى المرحلة الأولى ومن المتوقع ان تصل إلى 300 مليون دولار فى أول 4 أعوام يتم ضخها فى البنية التحتية التى تعد إحدى اهم ركائز المشروع.

مضيفا: «نحن الآن نعمل على إنشاء شركة التحالف التى ستتولى المراحل التنفيذية والاشراف على جميع المراحل الانشائية للمشروع، والذى سيليه وضع الخطة التسويقية للمشروع».