السبت 27 أبريل 2024 12:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بعد مول أبوظبي بكفر الشيخ

«ديزرت دايموند» تطلق مشروعها الثاني «جبل الجلالة» بالعين السخنة

أعلنت شركة ديزرت دايموند الإماراتية عن بدء انطلاق مشروعها العقاري الثاني في مصر «جبل الجلالة» بالعين السخنة باستثمارات تفوق الـ300 مليون جنيه، ويأتي مشروع جبل الجلالة بعد تنفيذ الشركة للمشروع الأول مول «أبو ظبي» بمحافظة كفر الشيخ.

وقالت ريم ناصر السعيدي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك الإماراتي: «فكرنا كيف نبدأ في عمل مشروعات بمصر ودرسنا الموضوع جيدًا ودرسنا سياسة مصر ووضع اقتصادها وعرفنا ما هي المقومات التى تجعل العمل والشركة ناجحة في استثماراتها بمصر فكان أول مشروع «أبو ظبي مول» في محافظة كفر الشيخ، والمشروع الثاني جبل الجلالة في العين السخنة».

وأضافت «السعيدي»: مصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحسن مستمر على كافة المستويات، ومنها الأمن والاقتصاد، وأصبحت تشهد استقرارًا اقتصاديًا وسياسيًا، وهذا الأمر جعلنا كمستثمرين من خارج مصر نطمئن للاستثمار بها في هذه المرحلة الجيدة، وشعرنا أنها خطوة صحيحة للاستثمار في هذا السوق الواعد.

ومن جانبه قال سالفاتور كاردينالي مدير مجموعة استثمارية إيطالية: لدينا رغبة للاستثمار في مصر، وما رأيته بعيني هما الاستقرار والأمان، ومنذ أن تولى الرئيس السيسي والأمر في استقرار دائم وهذا ما شجعنا على الاستثمار هنا، فلقد تم انشاء قناة السويس الجديدة في سنة بدلا من 3 سنوات، والمنطقة الحرة يتم انشائها، ومن ثم هذه المنطقة واعدة ومفضلة لانشاء المصانع لأسباب منها «رخص الأيادي العاملة والضرائب المنخفضة» وكل هذه الأمور جعلت مصر لها مستقبل اقتصادي واستثماري قوي.

وأضاف لورينزو بون فيلي: في هذه الفترة نُقيم مصر بلدًا آمنًا ووجهة ممكنة وجيدة للاستثمار .

وقال خالد بشير، المدير العام لمجموعة ديزرت دايموند: نحن مجموعة إماراتية مصرية، حجم الاستثمارات في الإمارات أكثر من 100 مليون درهم، وحجم الاستثمارات داخل مصر حوالي 300 مليون جنيه، مضيفا: نعمل في الإمارات منذ 10 سنوات وجئنا إلى مصر في ظل التسهيلات التى أجرتها وزارة الاستثمار بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وننوي ـ ان شاء الله ـ أن يُصبح لدينا استثمارات في مصر تزيد على المبلغ المبدئي الموضوع لبدء استثماراتنا في السوق المصري.

وأشار «بشير» إلى أن الشركة بدأت أولى مشروعاتها في مصر بمول أبوظبي بمحافظة كفر الشيخ، وهو أكبر وأرقى مول في وسط الدلتا بالمحافظة على مساحة 18000 متر عبارة عن بدروم و3 طوابق تشمل محلات تجارية بها مجموعة من البراندات العالمية ومناطق ترفيهية وكافيهات ومطاعم، ويضم المول مراكز ترفيهية تعليمية للأطفال ومراكز ترفيهية عالمية ويقدم 2000 فرصة عمل .

وأكد أن الشركة لها طموحات في المستقبل ببناء مشاريع أخرى والاستثمار في مشروعات كبرى تفيد الاستثمار الداخلي للدولة وتعمل على تقليل نسبة البطالة.