السبت 27 أبريل 2024 01:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

اليوم..انطلاق فاعليات سيتي سكيب مصر

تنطلق اليوم الدورة السابعة لمعرض سيتى سكيب مصر وسط توقعات بحدوث زيادة فى حجم المبيعات خلال العام الحالى بالتزامن مع طرح العديد من المشروعات السكنية واتجاهات خفض الفائدة بالبنوك.
ومن المتوقع أن يطرح أبرز المطورين فى مصر أحدث مشاريعهم، حيث تركز معظم المشاريع المطورة على أسلوب الحياة والمعيشة المجتمعية. 
ووفقا للخبراء، تشير مؤشرات السوق إلى ارتفاع الطلب على المجتمعات السكنية التى تلبى متطلبات أصحاب المنازل فى المساحات الخضراء، والتجارية مثل المقاهى والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والتعليم، والرعاية الصحية.
من جانبه قال إيان ألبرت، المدير الإقليمى لشركة كوليرز إنترناشيونال للأبحاث والدراسات العقارية، إن الطلب الحالى فى سوق العقارات المصرية هو لمنتجات الحياة العصرية، مؤكدا أن سكان القاهرة يبحثون عن الأحياء الآمنة مع مرافق التجزئة التجارية، فضلا عن مرافق التعليم والرعاية الصحية التى تكمل المكون السكنى.
أكد ألبرت، أن القدرة على تحمل التكاليف هى مصدر قلق رئيسى حيث إن المستهلكين أصبحوا أكثر حساسية للأسعار وأصبحت المنافسة شديدة، مشيرا إلى أن اهتمام العارضين ينصب فى سيتى سكيب مصر لهذا العام على تلبية هذه الحاجة.
وتشمل قائمة العارضين كبرى الشركات العقارية العاملة فى مصر على رأسها شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» وشركة طلعت مصطفى القابضة، والشرقيون للتنمية العمرانية، تطوير مصر، والاهلى للتنمية العقارية ومصر ايطاليا وإعمار مصر.
وانطلق معرض سيتى سكيب لأول مرة فى عام 2002 فى دبى، ومنذ ذلك الحين، حقق هذا الاسم نموا كبيرا ليصبح أضخم حدث عقارى على مستوى العالم ويضم تحت مظلته مجموعة من الأحداث فى دول الخليج العربى والشرق الأوسط وآسيا وتركيا، واستقبل معرض سيتى سكيب منذ انطلاقه أكثر من 500 ألف متخصص ومستثمر عقارى من أكثر من 160 دولة حول العالم.