الجمعة 29 مارس 2024 08:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«المصرف المتحد» يدشن منتدى عملاء الشمول المالي على الانترنت

أعلن اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، عن تدشين "منتدي عملاء الشمول المالي" الاليكتروني من خلال الموقع الجديد للمصرف علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) والصفحة الرسمية للمصرف المتحد علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

 وذلك ضمن فاعليات اسبوع الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري. 

يقوم "منتدي عملاء الشمول المالي" المصرف المتحد بابراز قصص نجاح حقيقة لعملاء المصرف بمختلف انحاء الجمهورية مسجلة صوت وصورة.  من خلال عرض تجاربهم الناجحة في العمل والتقدم.  كيف بداوا في مجالات انشطتهم الاقتصادية المختلفة سواء في المجال التجاري اوالصناعياو مجال المقاولات مع المصرف المتحد.  من اول فتح حسابات بنكي مرورا بمشاركات تمويلية وخطابات ضمان حتي التمتع بحزمة من احدث منظومة مصرفية للخدمات البنكية والمالية الرقمية.

ويشير القاضي ان فكرة انشاء المنتدي اضافة جديدة لتجربة الشمول المالي بالمصرف المتحد.  فهذه القصص لها اهمية كبري في التوعية.   وذلك نابع من واقعيتها.  وعملية نقل هذه القصص صوت وصورة تقرب الفكرة من ذهن المتلقي الذي دائما ما يبحث عن نموذج ناجح لمحاكاته او تطوير الفكرة.   

واضاف ان "منتدي عملاء الشمول المالي المصرف المتحد" يسمح بالتفاعل اللحظي مع هذه القصص ومع العملاء مباشرة من خلال التعليقات والسؤال والجواب المباشر.  هذا بالاضافة الي وضع بعض النصائح والارشادات البسيطة لافكارة مشروعات صغيرة ومتوسطة.  كذلك كيفية الاستفادة من خدمات المصرف المالية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشرعية.  

وقال رئيس البنك: ان توظيف التكنولوجيا ضرورة لخدمة اهداف النمو سواء علي مستوي الفرد او المؤسسة او الدولة.

اعرب القاضي، ان قوافل المصرف المتحد للتوعية بآليات الشمول المالي بدات بجميع محافظات الجمهورية.  بهدف تشكيل قاعدة معرفية ونشر الثقافة المالية لتعظيم قاعدة المواطنين تحت مظلة منظومة الشمول المالي والخدمات البنكية والمالية.

كما قام المصرف ببث عدد من الرسائل الاعلامية من خلال عدد من الصحف والمجلات والمواقع الأكثر انتشارا وايضا من خلال موقع المصرف على شبكة المعلومات الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي.  بهدف  توعية المستهلكين بالثقافة المالية واهمية ان يكون لديهم حساب بنكي ليتمتعوا بكافة الخدمات المالية والمصرفية.  فضلا عن عرض تجارب الدول الاخري مثل الاردن والغرب في تحقيق منظومة الشمول المالي.

بالاضافة إلى حملة توعية داخلية موسعة لفريق عمل المصرف بفروعه 53 والمركز الرئيسي بمنظومة الشمول المالي ونتائجها الايجابية على المستوى الاقتصادي للفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.  وكان دور فريق العمل داخل فروع المصرف كبير في تشكيل شبكة معرفية معلوماتية قوية جدا لتوعية الجمهور بأهمية أن يكون لكل مواطن حساب بنكي.