السبت 11 مايو 2024 05:46 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

سمير عارف: «مستثمرى العاشر من رمضان» تجري مفاوضات مع البنوك لحل تعثرات 120 مصنعا

سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان

أكد سمير عارف رئيس مجلس ادارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان: أن الجمعية تجري مفاوضات مع عدد من البنوك لحل مشاكل نحو 120 مصنعا متعثرا وإعادتهم للعمل من جديدة للاستفادة من الاستثمارات المعطلة، إضافة إلى زيادة عدد فرص التشغيل بالمدينة لحل مشاكل تلك المصانع بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، حيث نستهدف قيام البنوك بإعادة دعم وتمويل تلك المصانع للعودة إلى العمل من جديد.

وأضاف عارف: كانت تلك المصانع قد توقفت عن العمل خلال السنوات الماضية بسبب الركود الذى ضرب الاسواق إبان ثورة 25 يناير، ووصولا إلى اشتعال أزمة العملة وتوقف امدادات الغاز للمصانع وغيرها من المشاكل التى صاحبت الاضطرابات التى احدثتها الاحتجاجات.

وقال عارف إن الاصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة فتحت شهية المستثمرين المحليين والاجانب، نتوقع زيادة حجم الاستثمارات الجديدة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد اقرار قانون الاستثمار الذى ساهم فى حل معظم المشاكل التى كانت تواجه المستثمرين العرب والاجانب.

وشدد على ضرورة الاستمرار فى تخفيض أسعار الفائدة التى باتت من أهم العوائق التى تواجه المستثمرين الذين يرغبون فى توسعات جديدة.

الجدير بالذكر أن استثمارات مدينة العاشر من رمضان تتخطى نحو 25 مليار جنيه، إذ تضم المدينة أكثر من 3000 مصنع، يعمل بها نحو 300 ألف عامل تصدر نحو 30% من إجمالى قيمة الصادرات المصرية.