الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«عامر» يتسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية

يتسلم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية لمدة عام لأول مرة منذ تأسيسها والتي تضم في عضويتها 40 بنكا مركزيا إفريقيا.

وقالت الدكتورة نجلاء نزهي، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن تسلم محافظ المركزي رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية، ومقرها السنغال، سيتم على هامش استضافة مصر للاجتماع السنوي الـ41 للجمعية الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس المقبل.

وأضافت "نزهي"، أن جمعية البنوك المركزية الإفريقية هي مؤسسة غير مالية لا تهدف إلى الربح وانبثقت عن منظمة الوحدة الإفريقية "الاتحاد الإفريقي حاليا" وتهدف إلى تنمية التعاون ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار المالي والنقدي في إفريقيا وتشجيع تبادل الخبرات بين البنوك المركزية في المجالات النقدية والمصرفية، مشيرة إلى أن اجتماعات هذا العام تتزامن مع احتفال الجمعية باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على إنشائها منذ عام 1968.

وتضم الجمعية 5 لجان تشمل شمال وجنوب ووسط وشرق وغرب القارة الإفريقية وتشغل مصر حاليا منصب نائب رئيس الجمعية، ومن المقرر أن يتسلم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر رئاسة الجمعية في ختام الاجتماعات السنوية.