الأربعاء 24 أبريل 2024 05:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«نصر للإسكان والتعمير» تطور 5 مشروعات رئيسية بالقاهرة الكبرى

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تطوير خمسة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى وتضم المشروعات أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير 20.4% نموا في إجمالي إيرادات التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 2 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من العام الماضي.

وساهم نمو الإيرادات وزيادة عدد الوحدات التي تم تسليمها في ارتفاع صافي الربح إلى 869.1 مليون جنيه مرتفعا بنسبة طفيفة عن نفس الفترة الماضية حيث بلغت الأرباح 858.1 مليون جنيه، وذكرت الشركة أن هامش صافي الربح وصل 42.2% خلال نفس الفترة.

 

وقال أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن النمو الملحوظ بالإيرادات يعكس المردود الإيجابي للنمو الملحوظ في عدد الوحدات لتي تم تسليمها خلال العام الجاري، وحرص الشركة على تسريع وتيرة تنفيذ الأعمال الإنشائية، بالتوازي مع الحفاظ على هيكل التكاليف وتعظيم معدلات الكفاءة التشغيلية.

 

وأضاف أن الشركة تسعى لتنويع مصادر الإيرادات وتعظيم صافي الأرباح عبر توظيف الطلب المتنامي على مختلف المشروعات العقارية بالتركيز على خدمة الطبقة المتوسطة.

 

ونمت التعاقدات والحجوزات بنسبة 5% سنويا لتصل قيمتها إلى 3.8 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر مقابل 3.7 مليار جنيه بفضل الوحدات الجديدة التي تم إطلاقها في مشروعي “تاج سيتي” و”سراي” منذ بداية العام أثمرت عن ارتفاع عدد الوحدات المتعاقد عليها إلى 1546 ألف وحدة مقابل 1496 ألف وحدة.

 

ورصدت الشركة نمو تعاقدات وحجوزات مشروع “تاج سيتي” إلى حوالي 2 مليار جنيه ببيع 949 وحدة مقابل 612 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتعتزم الشركة تعزيز الاستفادة من الاراضي المملوكة لها والمتاحة للتطوير بمشروع “سراي” عبر إطلاق مراحل جديدة والدخول في شراكات استراتيجية مع شركات أخرى.

 

وتعاقدت الشركة على حجوزات بقيمة 1.6 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من خلال إطلاق مشروع cavana lakes.

 

وبلغ إجمالي عدد الوحدات التي تم إنشاؤها في مختلف المشروعات 2956 ألف وحدة خلال أول تسعة أشهر، احتل مشروع حدائق النصر صدارة الوحدات التي تم تسليمها بواقع 2037 ألف وحدة، وتم تسليم 457 وحدة خلال الربع الثالث فقط بنمو سنوي 179% موزعة بين 214 وحدة في مشروع تاج سيتي و243 وحدة بمشروع primera.