الأربعاء 24 أبريل 2024 11:00 مـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«الإمارات دبي الوطني ـ مصر» يطلق صندوق استثمار «مزيد»

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني- مصر صندوق استثمار «مزيد» ذات العائد الدورى التراكمى.

وقال البنك فى بيان له اليوم إن المجموعة المالية هيرميس لإدارة صناديق الاستثمار تتولى إدارة الصندوق وفقاً للضوابط والنسب الاستثمارية المحددة من قبل البنك.

 

أضاف البيان أن الهدف من إطلاق صندوق “مزيد” تقديم وعاء ادخارى واستثمارى جديد وتوفير مختلف المنتجات المصرفية لكل شرائح العملاء، كما يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق احتساب عائد يومى على الأموال المستثمرة فيه مع إمكانيه الاكتتاب والاسترداد في وثائق الصندوق يومياً، ويضاف العائد علي وثائق الاستثمار المملوكه للعملاء كل يوم لأنه صندوق استثمار مفتوح يستثمر في مجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية قصيرة الأجل وعالية السيولة منها أدوات الدين قصيرة الأجل مثل أذون والودائع البنكية، ويهدف هذا التنوع إلى تعظيم العوائد بأعلى نسبة سيولة وأقل حد من المخاطرة، وتتم إضافة العائد على قيمة وثائق الصندوق بشكل يومي.

 

وقال محمد برو الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر “إن هذا الصندوق يتم إطلاقه لأول مرة ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر ، وهو ما يعد إضافة جديدة يقدمها البنك لعملائه تتيح لهم حرية الاستثمار فى الصندوق والحصول على عائد مرتفع فى آن واحد”.

 

ويتوقع برو “أن يلقى صندوق بنك الإمارات دبي الوطني – مصر الجديد إقبالا كبيرا من العملاء الأفراد والشركات على حد سواء، لأنه يتيح مرونة السحب والإيداع والحصول على عائد بشكل يومى” مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف جذب عملاء جدد للبنك و تلبية طلبات عملائه الحاليين.

 

 

من جانبه قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس “السوق المصري مليء بالفرص الواعدة، ونرى إمكانات كبيرة لسوق صناديق الاستثمار. ويعد صندوق استثمار “مزيد” هو الأول من نوعه في السوق منذ 2015 ، ونتوقع نجاحًا كبيرًا لهذا الصندوق، ونتطلع إلى تقديم المزيد من الأدوات الاستثمارية الناجحة مع شركائنا”.

 

وقال البنك إنه يتيح لعملائه الاستثمار فى الصندوق، عبر تحويل مبلغ الاستثمار المطلوب من العميل إلى عدد من وثائق الاستثمار (الوحدات) بناءً على قيمة الوحدة التي يعلنها البنك لعملائه بشكل يومي.

 

ويتلقى بنك الإمارات دبي الوطني – مصر الاكتتاب فى الوثائق من خلال فروعه ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فى الوثائق عدد 25 وثيقة استثمار قيمتها الاسمية 1000 جنيه للوثيقة، ويتم فتح الاكتتاب عتباراً من 13 نوفمبر 2018 ولمدة شهرين تنتهى فى 13 يناير 2019 ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور عشرة أيام من تاريخ فتح الاكتتاب فى حالة تغطية جميع الوثائق المطروحة .

 

وقال البنك إنه سيتم تقدير قيمة الوحدة بشكل يومى، ومع تراكم العوائد المكتسبة لاستثمارها في اليوم التالي، يمكن للعملاء الحصول على اكتتاب يومي في صندوق الاستثمار وكذلك يمكنهم استرداد وحداتهم يومياً، وهو ما يعد ميزة إضافية يوفرها الصندوق لعملائه.