الخميس 28 مارس 2024 02:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

السبت المقبل..انطلاق مؤتمر ومعرض «جيوميست 2018»

تنطلق النسخة الثانية من المؤتمر والمعرض الدولي جيوميست 2018 خلال الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر الجاري بفندق ماريوت مينا هاوس، تحت رعاية مجلس الوزراء و بدعم العديد من المؤسسات والجمعيات الهندسية المحلية والدولية.

وينظم المؤتمر المجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية (SSIGE) بالشراكة مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء (HBRC) ضمن دورهما فى نشر المعرفة ودعم البحث العلمي في شتي مجالات البنية التحتية المستدامة فى مصر.

وقال الدكتور هانى فاروق شحاتة المدير التنفيذى للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية، إن المؤتمر ينطلق بحضور ما يقرب من 250 خبير دولي ممثلين عن الهيئات الدولية من أكثر من 70 دولة من أنحاء العالم، وما يقرب من 400 خبير مصري في شتي مجالات البنية التحتية وممثلين عن الشركات والهيئات العاملة فى مصر، من أجل نشر المعرفة والعمل على نقل التكنولوجيا الحديثة القابلة للتنفيذ فى المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة المصرية.

يشارك فى المعرض مايقرب من 30 شركة عالمية فى مجالات هندسة الجيوسينثتكس و شتي مجالات البنية التحتية المستدامة.

النسخة الأولى من المؤتمر والمعرض الدولي جيوميست تم تنظيمها العام الماضى فى مدينة السلام (شرم الشيخ) وبحضور العديد من الخبراء الأجانب والمصريين للمساهمة فى نقل التكنولوجيا الحديثة وكيفية التحول من التقدم البحثي الى الحكمة فى تنفيذ المشروعات القومية.

وأضاف شحاتة أن البنية التحتية فى مصر يجب الحفاظ عليها وإستخدامها أمثل استخدام، فى ظل تحديات الظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها البلاد، وذلك من خلال إستخدام التكنولوجيا الحديثة التى تساهم فى تخفيض تكلفة الإنشاء مع الحفاظ على السلامة الإنشائية التي تضمن استدامة المشروعات التنموية الحديثة للأجيال القادمة.