الأربعاء 17 أبريل 2024 12:48 صـ 7 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«أرضك» تتفاوض مع «المستقبل للتنمية العمرانية» للحصول على أرض مشروع جديد

قال الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية العمرانية إن الشركة تتفاوض مع «المستقبل للتنمية العمرانية»؛ للحصول على قطعة أرض لتنمية مشروع سكنى جديد بنظام الشراكة، وتدور المفاوضات على المساحة والتسعير وآلية الشراكة مع «المستقبل»، ويمكن أن تحسم المفاوضات خلال العام الجارى.

وأضاف أن الشركة سوقت 60% من إجمالى وحدات مشروع «زيزينيا المستقبل» والتى تضم 1800 وحدة سكنية متنوعة، وتستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع فى 2020.

 

وتابع أن الشركة ضخت مليار جنيه استثمارات بالمشروع، وتبلغ استثمارات «زيزينيا المستقبل» 2.5 مليار جنيه، ويقام على مساحة 70 فداناً، منها 20% مساحة بنائية، و80% مسطحات خضراء ولاند سكيب وأنشطة خدمية.

وأشار إلى أن المشروع يسوق على 6 مراحل، ويبلغ سعر المتر 10.8 ألف جنيه، وطرحت الشركة البيع فى 500 وحدة سكنية جديدة بالمشروع بمساحات تتراوح بين 200 و300 متر مربع، ومدد سداد تصل إلى 7 سنوات بمقدم حجز 5% من ثمن الوحدة.

ولفت إلى أن ثبات القدرات الشرائية للعملاء وانخفاضها، خلال الفترة السابقة، ارتبطا بصعوبات اقتصادية عامة؛ نتيجة خطوات الإصلاح الاقتصادى، وهو ما سيجنى جميع المواطنين ثماره خلال المرحلة المقبلة، ويعول القطاع العقارى على تحسن الأوضاع الاقتصادية العامة بالدولة، وتحسن الأوضاع المالية للعميل بمختلف شرائحه السكنية.

وأضاف أن القطاع العقارى تمكن حتى الآن من مواجهة التحديات المفروضة، واستمر المواطنون فى الشراء؛ نظراً إلى وجود طلب حقيقى قائم مدفوع بالزيادة السكانية.