السبت 20 أبريل 2024 07:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

استلام تحالف «أرضك» مليون متر مربع كمرحلة أولى من هيئة قناة السويس

كشف الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية العمرانية عن استلام تحالف «أرضك» وشركات «بولارس الزامل» للمناطق الصناعية و«سياك القابضة» مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، طبقاً للاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة الذى ينص على منح أرض للتطوير الصناعى على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة بمحور قناة السويس بهدف تهيئتها وترويجها صناعياً، والمستهدفة جذب استثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار.

وقال «دويدار»، :إن التحالف سوف يستثمر 50 مليون دولار مبدئياً فى المرحلة اﻷولى بالمشروع، على أن يصل إجمالى استثمارات المرحلة 300 مليون دولار خلال 4 سنوات بمشروعات البنية التحتية.

 

وأكد «دويدار»، أن الإتفاق الموقع مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ينص على تطوير التحالف الأرض المتعاقد عليها خلال 18 عاماً بواقع مليون متر كل أربع سنوات بحيث يتوقف تسلم المساحات التالية على تطوير ما تم استلامه بالفعل.

 

كما أن شركات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات المشروع كاملاً فى الوقت الحالى باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار فى المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تصل 300 مليون دولار فى أول 4 أعوام يتم ضخها فى البنية التحتية التى تعد إحدى أهم ركائز المشروع.

 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء شركة التحالف التى ستتولى المراحل التنفيذية والإشراف على جميع المراحل الإنشائية للمشروع والذى سيليه وضع الخطة التسويقية للمشروع.