الجمعة 29 مارس 2024 07:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

6 يناير.. فتح باب حجز 5694 وحدة لخاسري «سكن مصر» المرحلة الأولى والثانية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح 5694 وحدة بمشروع «سكن مصر» للخاسرين فى المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع.

وقالت «المجتمعات العمرانية»: إن التخصيص سيتم بأسبقية الحجز الإلكترونى وسيتم إتاحة شروط الحجز وأسلوب السداد والأسعار ومساحات الوحدات على الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان من يوم 6 يناير 2019.

وتتراوح مساحات الوحدات من 106 متر إلى 118 متر مربع وتتوزع على مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر والمنيا الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط.

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم للحجز من العملاء الذين سبق لهم المنافسة على وحدات المرحلتين الأولى والثانية من «سكن مصر» ولم يسحب مبلغ جدية الحجز.

وأتاحت الهيئة تعديل الرغبة من المدينة السابق التقدم إليها إلى أى مدينة من المدن المتاحة فى المرحلة التكميلية على أن يتم سداد فارق مقدم الحجز إن وجد بأحد فروع بنك التعمير والإسكان.

وتضمنت المرحلة الثانية من «سكن مصر» 20 ألف وحدة فى مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر والعبور ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة بجانب 1072 وحدة بغرب قنا و998 وحدة بغرب أسيوط متبقية من المرحلة الأولى.

وتضمنت شروط الحجز دفع 10 % مقدم من قيمة الوحدة تستكمل إلى 20% من قيمة الوحدة بعد الفوز بها ومنحت «المجتمعات العمرانية»خصم 7% من قيمة الوحدة عندد سداد ثمنها «كاش»خلال شهرين.

 

ويتم سداد باقى ثمن الوحدة وقدره 80% بواقع 6 دفعات ربع سنوية خلال العام ونصف العام من تاريخ إجراء القرعة والتخصيص، بحيث تستحق الدفعة الأولي بعد 3 أشهر وبواقع 10 آلاف جنيه لجميع المساحات، وسداد 10% من ثمن الوحدة دفعة تعاقد مع تقديم شيكات آجلة بباقى الثمن.

وتسدد القيمة المتبقية على أقساط 20 قسطاً ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد لإخطار العميل بالاستلام، أو بآلية التمويل العقارى وتتضمن أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد لحين الحصول علي موافقة جهة التمويل.