الجمعة 19 أبريل 2024 09:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

فبراير المقبل.. طرح المرحلة الأولى من فلل العاصمة الإدارية الجديدة

كشفت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن استعدادها لطرح المرحلة الأولى من منطقة الفيلات في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن حجز المرحلة الأولى من فلل العاصمة الإدارية خلال شهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تشطيب أول فيلا بالكامل وفرشها لتكون "نموذج" لبلقي فلل الحي السكني.

 

وأضاف عبدالمقصود ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ما يقرب من 100 فيلا من أصل 950 فيلا متنوعة ما بين فلل منفصلة ومتصلة وتاون هاوس، لافتًا إلى أن الفيلات بمساحات تتراوح بين 230 وحتى 500 متر مربع، يتم تسليمها كاملة التشطيبات.

وأكد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أنه لم تحدد الأسعار  داخل حي الفيلات حتى الآن، لافتًا إلى أنه سيتم البيع بالمتر وليس بالفيلا.

 

وكانت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرحت المرحلة الأولى من وحدات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 2048 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وبسعر ثابت للمتر في كل الوحدات بـ11250 جنيهًا، لكن هناك اختلافًا في نسب التميز، والتي تتراوح بين 1.1% و1.9% من ثمن  الوحدة، كما يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.​