الخميس 25 أبريل 2024 05:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

جرار: البنوك الإسلامية ليست «مساجد»


قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، حسان جرار إن البنوك الإسلامية تواجه تحديات عدة في تطوير منتجاتها في بيئة سريعة التغير. وأكد أن البنوك التي تعمل وفق الشريعة مطالبة بتقديم خدمات تواكب الصيرفة الرقمية.
وأضاف في تصريحات نقلتها "سكاي نيوز العربية" إن البنوك الإسلامية عامة وضعها جيد، وفي البحرين خاصة فوق الجيد، لافتا إلي أنهم يخبرون الموظفون والعملاء بأن البنك ليس مسجد أو بيت عبادة ولكنه بنك تجاري يسعي  لتمويل الأفراد والشركات، لافتا إلي أن الاستثمار في الأراضي والعقار التي كان البنك يستثمر فيها انتهت وعلينا تغيير التوجه البنكي لتوجه تجاري أكثر وابتكاري، وخاصة الاتجاه الرقمي.
وتابع الرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي البحريني تصريحاته قائلا:" تحولنا من شركة استثمار أراضي وعقارات إلى بنك يمارس النشاطات الاقتصادية التجارية خاصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات للعائلات البحرينية القديمة، ونسعى للتحول للفروع الرقميه، وعلينا السعي لتطوير الكوادر البحرينية الموجودة.
وكشف جرار عن أنه في حالة جمع أصول البنوك العربية الصغيرة كلها فإنها لا تساوي حجم أصول "بنك أوف أمريكا أو سيتي بنك أو ستيت بنك أو ف إنديا" مؤكدا علي ضرورة تشجيع الاندماجات في الفترة القادمة.