الجمعة 29 مارس 2024 09:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

الدمراوي: مصر تسعى لتصدير قطاع المقاولات لتوفير العملة الصعبة

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن أوزبكستان بقيادة الرئيس شوكت ميرضاييف تمر بتغييرات جذرية في كافة المجالات وستصبح قبلة للتجارة العالمية نظرا لموقعها المتميز بآسيا الوسطي واطلالها على طريق الحرير المزمع تحديثه وتطويره وسيمر به ربع التجارة العالمية.

 

وأضاف الدمراوي إن أوزبكستان تتمتع بالكثير من الآثار الإسلامية الموجودة بها عبر القرون، وكان لعلماءها بالغ الأثر في الفقة والحديث فمنها البخاري والخوارزمي وغيرهم ممن كان ولازال لهم الأثر العلمي في المدارس الإسلامية الوسطية.

 

وأشار الدمراوي إلى أن الإرادة القوية لدي شوكت ميرضاييف رئيس الجمهورية والإصرار علي النهوض بالدولة في كافة المجالات والانفتاح على الاقتصاد العالمي ورفع مستوي المعيشة للمواطنين.

وتوقع الدمراوي نموا اقتصاديا وسياسيا سريعا خلال الأعوام القليلة المقبلة لتصبح كازاخستان من أقوي النمور الآسيوية.

 

وأوضح الدمراوي أن وفد رجال الأعمال المصري يلاقي ترحيبا في التعاون الاقتصادي من كافه الجهات الحكومية وعلى رأسها شوكت ميرضاييف رئيس الجمهورية.

 

 وأكد أن زيارة الرئيس السيسي ولقاؤه للرئيس شوكت ميرضاييف كان لها بالغ الأثر لتقديم الدعم للتعاون المثمر بين رجال الأعمال في الدولتين في مجالات عديدة منها الإنشاءات بمختلف أنواعها والاستفادة من التجربة المصرية التي تحققت في السنوات الأخيرة في انجاز مقدار كبير من المشروعات السكنية والخدمية والطرق والكباري ومحطات الكهرباء ومشروعات البنية التحتية والاستفادة من الخبرات المصرية في تحقيق ذلك.

 

واستكمل: تسعي مصر لتصدير قطاع المقاولات لتوفير العملة الصعبة من الدول الشقيقة والمساهمة في النهضة الكبيرة المتوقعة بدولة أوزبكستان نظرا لموقعها المتميز بوسط آسيا ونظرا للسياسة المنفتحة اقتصاديا التي يشجعها النظام الحالي بقيادة شوكت مير ضاييف رئيس جمهورية اوزبكستان.

 

وتسعي السفارة المصرية بقيادة الدكتورة السفيره أماني العتر وطاقم السفارة في تذليل كافة العقبات أمام وفد رجال الأعمال المصري المتواجد حاليا لتفعيل رغبه القيادتين في التعاون الاقتصادي المثمر بين الدولتين.