الخميس 28 مارس 2024 10:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

بالخطة الحالية

«القاهرة الجديدة» يخصص 250 مليون لأعمال المرافق


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز خصص 250 مليون جنيه بالخطة الحالية لأعمال المرافق، وتشمل تقسيم المساحة إلى قطع أراض وتركيب شبكات الكهرباء الفرعية ومد خطوط الصرف الصحى ورصف الطرق الداخلية وربطها بالحيز العمرانى للمدينة.
وأوضح أن الجهاز حصر 900 فدان جديدة «متخللات» بالتجمعات الثانى والرابع ويخطط لضمها لخطة العام المالى المقبل، وانتهى من طروحات النصف الأول للعام المال الجارى بقيمة 2 مليار جنيه لتنفيذ 18 مشروعاً متنوعاً، منها دار مصر والإسكان الاجتماعى والمرحلة الثالثة من أرض بيت الوطن، وتطوير مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب وأعمال الطرق وشبكات الكهرباء الفرعية.
وأشار إلى أن شركة أوراسكوم للإنشاءات أنجزت 95% من نفق شارع التسعين بتكلفة 70 مليون جنيه، ويضم 3 حارات مرورية فى كل اتجاه ويربط بين شارعى التسعين الجنوبى والشمالى بهدف تخفيف الكثافة المرورية، متوقعاً الانتهاء من المشروع الشهر المقبل.
ولفت إلى أن شركة المقاولات العرب أنهت 50% من مشروع كوبرى التسعين بتكلفة 30 مليون جنيه، ويربط بين شارعى التسعين الجنوبى والشمالى لنقل الحركة المرورية عند محور محمد نجيب، موضحاً أن المشروع سوف يسلم للجهاز وتشغيله 2017.
وأشار إلى أن الجهاز يعد لطرح تنسيق المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمنطقة الأندلس على مساحة 306 أفدنة على شركات المقالات الشهر الجارى، ويضم 376 عمارة.

موضوعات متعلقة