الجمعة 29 مارس 2024 10:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«الدمراوي» يوقع مذكرة تفاهم مع «لوسوتو» لتصدير الأدوية البشرية والبيطرية

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو غرفة صناعة الدواء بانه وقع مذكرة تفاهم بين شركة عالم واحد للاستثمار ومملكة لوسوتو ويمثلها نائب رئيس الوزراء اللوسوتي لتصدير الادوية البشرية والبيطرية واللقاحات والامصال البيطرية وكذلك جاري الاتفاق على انشاء العديد من المشروعات السكنية والبنية التحتية والتعليمية وغيرها.

وقال «الدمراوي»: إن نائب رئيس وزراء مملكة لوسوتو أبدى رغبته الشديدة في التعامل مع الحكومة المصرية والشركات المصرية في كافة المجالات، مشيرا الى أن غياب مصر عن دورها الاقتصادي والتعليمي الفعال في إفريقيا أعطى الفرصة لدول أخرى لذلك.

 وأوضح أن هناك رغبة حقيقية من كافة الدول الإفريقية باستبدال كافة الشركات الدولية بشركات مصرية لإيمان الأفارقة  بالدور المصري.

وناشد «الدمراوي» الجهات المعنية بالحكومة المصرية والقطاع المصرفي بالعمل علي تكوين شركات عملاقة مصرية تجمع المصنعين لكافة القطاعات بغرض التركيز على التصدير للدول الإفريقية  والاستعانة بأفضل الخبراء بهذا المجال وبمعاونة الجهاز المصرفي للمشاركة في كافة المناقصات والمزايدات في هذه القارة التي تغيبنا عنها وتركنا خيرها لدول بعيدة عنها مثل الصين والهند وغيرها.

وأوضح الدمراوي بأن القارة الافريقية يعيش بها اكثر من مليار مواطن ويستوردون معظم احتياجات المعيشه من دول كثيرة مثل الصين والهند وتركيا والاتحاد الاوربي ودول اخري عدا مصر مع اننا قادرون علي تلبية معظم احتياجات هذه الشعوب الشقيقة، ومصر اقرب لهم من اي دولة اخرى، ولدينا كافة الامكانيات لذلك ولتحسين الاقتصاد المصري من خلال التصدير لهذه الدول، موضحا ان مصر اهملت افريقيا خلال الأربعين  عاما الماضية لدول اخري، ولكن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تداركت هذا الامر الان  لمعالجه هذا الخطا الاقتصادي والسياسي الخطير.