الجمعة 19 أبريل 2024 10:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«النصر للإسكان» تواصل مطاردة «إعمار مصر» قضائيًا في أرض المقطم

مازالت أزمة أرض مشروع أب تاون كايرو المقطم قائمة بين شركتي «إعمار مصر» و«النصر للإسكان»، ويواصل النزاع جولاته في ساحات القضاء، حيث قامت لجنة خبراء من التحكيم الدولى الأسبوع الماضي بمعاينة الأرض محل النزاع القضائى، بحضور ممثلين عن شركة النصر للاسكان، تمهيدا لاعداد تقرير عن المشروع على أرض الواقع.

وقامت «النصر للاسكان والتعمير» برفع دعوى التحكيم رقم 1195 لسنة 2017 امام مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى، للمطالبة بفسخ عقد مشروع اب تاون كايرو مساحة 4 ملايين متر تقع فى هضبة زهراء المقطم، وإلزام شركة إعمار بتعويض شركة النصر بمبلغ مليار جنيه تعويضا مؤقتا عن الاضرار التى لحقت بها من جراء اخلال شركة اعمار بالتزاماتها.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اشار فى وقت سابق إلى انتهاء مشكلة شركة «إعمار» مع «النصر للاسكان والتعمير»، مشيرا إلى أن التسوية بين الجهتين تمت بشكل كامل.

وقال الوزير إن اعمار شركة كبيرة ولها تاريخ فى مصر والدولة مهتمة بازالة أى خلافات مع المستثمرين، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار أوصت بسرعة حل أى نزاعات ودراسة الملفات المعروضة على لجنة فض المنازعات.

أضاف أن مبلغ التبرع الذى أعلنته شركة إعمار مصر للتنمية، ليس له صلة بالتسوية بينها وبين شركة النصر للإسكان والتعمير، حول مشروع «آب تاون كايرو».

وكانت إعمار مصر أعلنت تبرعها بمبلغ 878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية، التى تقوم بتنفيذها الحكومة المصرية.