السبت 4 مايو 2024 08:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

الدكتور سيد إسماعيل..هل سيكون النائب الثاني أم الثالث لوزير الإسكان؟

شمل التعديل الوزاري المحدود ـ اليوم ـ اختيار الدكتور سيد إسماعيل نائبًا لوزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

كان الدكتور سيد اسماعيل مستشار لوزير الإسكان للمرافق والصرف الصحي ونائبًا لرئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU) ، التى ترأسها المهندسة راندة المنشاوي مدير مكتب رئيس الوزراء ونائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق.

انضمام الدكتور سيد إسماعيل لقائمة نواب وزير الإسكان ألقى بظلال التساؤلات: هل سيكون الدكتور سيد إسماعيل نائبًا ثالثا لوزير الإسكان مع المهندس خالد عباس، نائب الوزير للمشروعات القومية، والمهندسة راندة المنشاوي نائب الوزير للمرافق، أم أنه سيحل محل المهندسة راندة المنشاوي كنائبًا ثاني للوزير بعد ابتعاد المهندسة تدريجيًا عن وزارة الإسكان لانشغالها في مهام عملها بمجلس الوزراء؟.

ما يزيد من ترجيح اقتصار نواب وزير الإسكان على نائبين اثنين فقط؛ هو أن الدكتور سيد إسماعيل يقوم بنفس اختصاصات المهندسة راندة المنشاوي في وزارة الإسكان، فهو نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، ومستشار الوزير لشئون المرافق، وتولى أعمال الوحدة بشكل كامل خاصة في الفترة الأخيرة التى شهدت اجتماعات وحدة إدارة المشروعات في ظل غياب رئيسة الوحدة المهندسة راندة المنشاوي.

وتؤكد المصادر: أن الدكتور سيد إسماعيل بمنصبه الجديد سيحتل مكان المهندسة راندة المنشاوي في وزارة الإسكان؛ ولتتفرغ المهندسة راندة المنشاوي لمهام عملها والأعباء الجديدة التى كلف بها مجلس الوزراء بشأن وزارة الاستثمار الملغية.