الجمعة 19 أبريل 2024 06:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

توريد 10 آلاف عمود إنارة ليد لـ«العاصمة الإدارية»


قال محمد كمال مدير التسويق بشركة البابطين للطاقة والاتصالات، إن الشركة تستعد لتوريد 10 آلاف عمود إنارة ليد للعاصمة والإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل بقيمة 15 مليون جنيه.

مشيرًا إلى ان الشركة تتعاون مع شركات «حسن علام» و«مختار إبراهيم» و«المقاولون العرب» التى تتولى ترفيق جزء من العاصمة وذلك لتصنيع 10 آلاف عمود إنارة يعمل بالكشافات الليد، وسيتم البدء فى توريد أول دفعة خلال الشهر المقبل.
وأضاف أنه تم اعتماد الشركة من قبل استشارى محور تنمية قناة السويس لتوريد كشافات الإنارة واللمبات اللازمة بالمشروع.
وكشف كمال عن تقدم شركته بعرض لتوريد 2000 عمود إنارة فى طريق مصر السويس تابعة لمشروع «المستقبل سيتى» وتقدمت «البابطين» بعرضها فى المناقصة بالتعاون مع شركتى «حسن علام» و«المقاولون العرب».
أوضح أن «البابطين» تعاقدت مع الهيئة الهندسية لإنارة كوبرى بنها الزراعى بالتعاون مع شركة السعداء لتوريد 300 عمود إنارة بقيمة 2 مليون جنيه، ويتبقى توريد كشافات الليد فى الشهر المقبل.
وتعمل شركة البابطين بمصر فى قطاعات «الاسكان» و«الطرق والكبارى» و«البترول» و«الموانئ» و«المطارات».
أشار إلى أن «البابطين» تعاقدت مع شركة «بتروجيت» لإنارة كوبرى «عوبيد» فى طريق مصر السويس بقيمة 600 ألف جنيه، وذلك من خلال تركيب حوالى 44 عمود إنارة بكشافات الليد، وتم الحصول على أمر التوريد.
وقال كمال، إن الشركة صنعت عمود إنارة متحركا يعمل بالطاقة الشمسية، وسوف يساعد جميع الشركات العاملة بقطاع البترول فى أماكن البحث والتنقيب، ويعتمد العمود على وجود بطاريات تخزينية للطاقة الشمسية ومن الممكن استخدامها ليلا.
أضاف أن الشركة تعتزم إنتاج 200 عمود طاقة شمسية، وتتراوح تكلفة العمود بين 15 وحتى 25 ألف جنيه، وسيتم تسويق العمود المتحرك العام المقبل.
اشار إلى أن شركة البابطين للطاقة والاتصالات حصلت على رخصة من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء مشروعات شمسية بقدرات حتى 500 كيلووات.