الخميس 18 أبريل 2024 04:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«الأولى للتمويل العقارى» تتفق مع «فورى» لتحصيل أقساط عملائها

أعلنت شركة التعمير للتمويل العقارى «الأولى» إتفاقها مع شركة «فورى» للمدفوعات الإلكترونية على تحصيل أقساط التمويل العقارى لحوالى 25 ألف عميل لدى «الأولى» من خلال 55 ألف منفذ.

قال حسن حسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقارى، إن الاتفاق مع «فورى» يهدف إلى تحصيل المديونية بآلية سريعة والمساعدة فى سرعة دوران رأسمال الشركة.

أضاف حسين أن «الأولى» لديها حوالى 25 ألف عميل منهم 17 ألف عميل بالمشروع القومى للإسكان والعدد المتبقى يتوزع على المشروع القومى الاستثمارى والعملاء الأفراد بالمشروعات العقارية.

وقال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة «فورى»، إن الاتفاق مع «الأولى» يهدف إلى سرعة تحصيل الأقساط من خلال حوالى 55 ألف منفذ تمتلكها الشركة على مستوى الجمهورية.

أضاف أن «فورى» تستهدف إضافة 10 آلاف منفذ جديد حتى منتصف عام 2017 بجانب زيادة عدد العمليات اليومية من 1.6 مليون عملية إلى 2.5 مليون عملية كما تتم إتاحة سداد المدفوعات المالية من خلال حوالى 7 آلاف ماكينة «ATM».

أوضح أن الاتفاق مع شركة «التعمير» يعد الأول مع شركات التمويل العقارى بعد اتفاق الشركة مع وزارة الإسكان على تحصيل أقساط مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل.

وقال محمد الدعدر نائب العضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقارى، إن قيمة القسط الشهرى لعملاء الشركة حوالى 600 جنيه بالإضافة إلى 5 جنيهات رسوماً إضافية مقابل خدمة «فورى».

أضاف أن «الأولى» ستبدأ فى إرسال رسائل نصية لعملائها لبدء تحصيل الأقساط من خلال منافذ «فورى» بالإضافة إلى الوسائل الحالية من خلال مقر الشركة وبنك التعمير والإسكان.

أوضح الدعدر أن شركة التعمير للتمويل العقارى لجأت إلى زيادة أسعار الفائدة على القروض التى تقدمها لعملائها لتتراوح بين 19% و20% بعد قرار البنك المركزى فى نوفمبر الماضى زيادة سعر الفائدة بنسبة 3%.

وقال إن محفظة التمويل العقارى التراكمية لدى الشركة بلغت حوالى مليار جنيه وتستهدف الشركة نموًا فى حجم المحفظة بنسبة تصل 15% خلال العام المقبل.

أضاف أن الحصة السوقية لـ«الأولى» من قطاع التمويل العقارى تبلغ حوالى 40% وتتوزع المحفظة التمويلية للشركة على المشروع القومى السابق للإسكان بنسبة 56.7% والعملاء الأفراد بنسبة 23% وحوالات الحق 14.4% والشق الاستثمارى فى المشروع القومى بنسبة 5.8%.

موضوعات متعلقة