وزير الإسكان: تنفيذ 16 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحى بالحضر غرب قنا الأقل سعرًا، أسعار أراضى الإسكان المتوسط بالمدن الجديدة مجلس النواب يعقد جلساته العامة بالعاصمة الإدارية يومى الثلاثاء والأربعاء الدابى يهنئ قداسة البابا تواضروس والأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد النائب حشمت أبوحجر : عمال مصر فى قلب وعقل القيادة السياسية إعلام: إسرائيل سلمت منظمات إغاثية خريطة المنطقة الآمنة المحتملة قرب رفح وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش مؤتمر القمة الإسلامي أسعار سيارات مرسيدس في السوق المصرية.. تبدأ من 2،5 مليون جنيه سام مرسى أساسيا مع إيبسويتش تاون فى لقاء الصعود للبريميرليج ضد هيدرسفيلد وزير الشباب والرياضة يفتتح معرض للحرف اليدوية بالمدينة الشبابية والرياضية بشرم الشيخ غرفة بورسعيد: أسعار الأسماك في تراجع مستمر.. ولجان لمتابعة الأسواق وكالة Samp;P ترفع التصنيف الائتماني لتركيا إلى +B وتبقي على نظرة إيجابية
السبت 4 مايو 2024 07:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«القاهرة»: 450 شركة تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى المحافظة

كشف تقرير لمحافظة القاهرة، بشأن عدد الشركات ومراكز التدريب الخاصىة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى محافظة القاهرة، عن وجود 450 شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى المحافظة، و20 مركز تدريب حاسب آلي حكومي وتابع للهيئات على مستوى المحافظة، و38 قاعة علوم حاسب آلي بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وعدد 665 مقهى إنترنت، و48 نادي تكنولوجيا معلومات على مستوى المحافظة.

عدد المدارس

وأشار التقرير إلى أن عدد المدارس التي بها حاسب آلي 1418 مدرسة وعدد الأجهزة 13923 جهاز حاسب آلي، وعدد المراكز الثقافية التي بها حاسب آلي 11 وعدد الأجهزة 115 جهازًا، وعدد مراكز الشباب التي بها حاسب آلي 45 وعدد الأجهزة 788 حاسبًا، وعدد المكتبات التي بها حاسب آلي 70 مكتبة تضم 80 جهاز حاسب آلي.

مراكز تدريب

وفيما يتعلق بالشركات ومراكز التدريب الخاصة في مجال التكنولوجيا بالقاهرة فهي تتضمن بالمنطقة الشرقية نحو 229 شركة تكنولوجيا معلومات وعدد العاملين 899 موظفًا، وقاعات علوم الحاسب بمراكز الشباب 7 قاعات تخدم 6350 مواطنا.

أما مركز تنمية الموارد البشرية بالمحافظة يشمل 3 قاعات تدريب مجهزة بـ3 جهاز حاسب آلي، و6 أجهزة برجيكتور، وعدد المتدربين 3605 متدربين بنسبة 58% ذكور، و42 % إناث.