الجمعة 29 مارس 2024 02:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

محافظة القاهرة تستعد لطرح 25 ألف متر لأغراض سكنية وتجارية

أعلنت محافظة القاهرة عن استعدادها لطرح مساحة 25 ألف متر مربع مخصصة للأغراض السكنية والتجارية بالمنطقة الجنوبية لأنشطة خدمية فى يونيو المقبل.
وقال اللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان بالمحافظة : إنها كلفت إدارات الاستثمار والمساحة والأملاك لتقييم المساحة المقسمة إلى 3 قطع أراض متعددة الاستخدامات.
وأوضح أن المحافظة تتجه خلال الفترة المقبلة لزيادة مساحات الأراضى التى تطرحها للاستثمار خاصة فى قطاع العقارات والمشروعات التجارية والتى من شأنها تعظيم الموارد وجذب شريحة جديدة من المستثمرين.
أشار إلى أن المجلس التنفيذى للمحافظة طلب تخطيط الأراضى غير المستغلة وحصرها وإعداد قائمة بمواقعها فى المناطق الأربع بهدف إعادة استثمارها وإدارجها ضمن الخطط الاستثمارية فى القاهرة.
قال إن المحافظة تسعى خلال الفترة القادمة لتعظيم مواردها من جميع القطاعات والعمل على تطوير قطاعات الاستثمار والصناعة.
مضيفا: أن المحافظة تدرس إلغاء تخصيص 4 قطع أراض بمنطقة القطامية على مساحة 13 ألف متر سبق تخصيصها خلال الفترة ما بين 1998 و2002.
وأشار مدير الإسكان إلى أن الشركات خالفت عقود التخصيص ولم تلتزم بالنسب القانونية فى تنفيذ المشروعات والتى لم تتجاوز 15% لتلك المشروعات بجانب تغيير النشاط بالمخالفة لقرارات التخصيص وسيتم طرح المساحة مرة أخرى على المستثمرين فى الفترة المقبلة.