السبت 18 مايو 2024 01:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

بنوك تتيح لك تحويل أموالك من السعودية لمصر مجانًا بدون أية رسوم

أعلن بنك مصر والبنك العربي والوطني السعودي عن مفاجأة للجاليات المصرية، فالآن يستطيع المصريون المغتربون بالخارج تحويل أموالهم من السعودية لمصر بدون أي رسوم أو مصاريف.

وكانت سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعلنت في بيان صدر الأثنين الماضي، اعتزام ممثلي البنك العربي الوطني التواجد داخل القنصلية المصرية في جدة خلال أيام التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك لتحويل أموال الجالية المصرية إلى مصر بدون أية مصاريف أو رسوم على الإطلاق.

يرصد لكم موقع «الجمهور» كيفية تحويل الأموال من محفظة البنك الأهلي «فون كاش»، لأي دولة خارج مصر.

يعد نظام «ACH» منظومة تتيح لأعضائها تبادل أوامر الدفع الدائنة والمدينة بالجنية المصري فيما بينهم، وتسويتها آليًا طبقاً لمجموعة قواعد ومعايير تنظم العلاقة بين أطرافها، وتتم بشركة بنوك مصر تحت إشراف البنك المركزي، إضافة إلى التحويل بنظام ACH يصل التحويل للبنك الآخر داخل مصر خلال ساعتين في حالة التحويل قبل 3 عصراً وبعدها يتم التحويل في يوم العمل التالي.

ويمكن التحويل من خلال ACH، أو Automated Clearing House، لأنها تعد الطرق الرئيسية لإرسال الأموال أو تلقيها عبر الإنترنت وحساب تحويلات غرفة المقاصة الآلية (ACH) لمدفوعات الفواتير عبر الإنترنت التي تقوم بها والإيداعات المباشرة التي تتلقاها، جنبًا إلى جنب مع التحويلات الأخرى.

وتشمل تحويلات ACH تحويلات الأموال الخارجية، والمدفوعات من شخص لآخر، ودفع الفواتير والودائع المباشرة من أصحاب العمل وبرامج الفوائد الحكومية والمدفوعات من شركة إلى شركة مثال آخر. (إذا كنت تمتلك شركة صغيرة ، فراجع دليلنا لتحويلات ACH للشركات.).

ولإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، يستخدم العديد من موفري التحويل - بما في ذلك البنوك وتطبيقات الجهات الخارجية مثل PayPal وVenmo وZelle - شبكة ACH.

أنواع تحويلات ACH

هناك نوعان من تحويلات ACH ويختلفان في سرعة التسليم والتكلفة.

1- تتيح لك تحويلات ائتمان ACH "دفع" الأموال عبر الإنترنت إلى حسابات في بنوك مختلفة ، سواء الحسابات التي تمتلكها أو حسابات الأصدقاء وأفراد العائلة.

2- تحويلات الخصم عبر غرفة المقاصة الآلية (ACH) تتضمن الأموال التي يتم "سحبها" من الحساب.

عند إعداد دفع الفواتير المتكررة، على سبيل المثال، يمكن للشركة التي تدفعها سحب ما عليها من حسابك كل شهر