الإثنين 29 أبريل 2024 01:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

محافظ الإسكندرية يزيل تعديات على أراض زراعية

تابع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية جهود محافظة الإسكندرية ، فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

إزالة التعديات على مساحة 700

من جانبه قاد اللواء خالد جمعة حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق حي العامرية أول رافقه خلالها رئيس الحي، حيث قامت الحملة بإزالة التعديات على مساحة 700 م٢ من الأراضي الزراعية بقرى كلا من حارس 2 ، والمسيري ، وفنجرى 5، والهاويس طريق الحراريات، كما تم إزالة التعديات على مساحة 2500 م2 بقرى سند 2و3، والفنجري.

تنفيذ ٢٨ قرار إزالة تعديات

كما تمكن حي شرق من تنفيذ ٢٨ قرار إزالة لتعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة على مساحة تتعدى ال 5 ألاف متر مربع ، تتمثل في جمالونات وغرف دور أرضي وحوائط وأسوار)؛ فضلًا عن إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص لعقار بمنطقة حجر النواتية، وفك شدات خشبية بمنطقة الرابعة الناصرية وتم التحفظ على مواد البناء.

وتمكن حي المنتزه من إزالة 4 متغيرات مكانية بحوض خطاب وعزبة كردون وعزبة محسن وكذلك إزالة 3 تعديات بحوض صبحي البحيري والتوفيقية؛ فضلًا عن فك الشدات الخشبية لأحد العقارات بمنطقة خورشيد، وتمكن حي العامرية من إزالة أسوار على مساحة 3950 متر مربع في أماكن متفرقة بقرية رحيم، بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تتمثل في أسوار وحوائط بقرية اليمن وفلسطين، من خلال الحملات التي شنتها.

إزالة على مساحة تبلغ 10 قراريط

ونفذ حى المنتزة حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أسفرت عن اتخاذ 5 قرارات إزالة على مساحة تبلغ 10 قراريط بعزبة كرملة وإزالة حوائط علي مساحة 200م بعزبة الروضة.

فيما تمكن حي وسط من إزالة تعديات بقطعة أرض على مساحة 14342م٢ بمنطقة محرم بك فضلًا عن إزالة سملات بقرية أبيس8، ونفذ مركز ومدينة برج العرب 2 قرار إزالة فورية لأسوار على مساحة 150م٢ ببنجر السكر.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة .