الخميس 28 مارس 2024 12:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

محافظ دمياط: إزالة 12 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بفارسكور

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إزالة ١٢ حالة تعد على أملاك الدولة على مساحة ٧٦٤متر مربع بمركز فارسكور، وذلك خلال اليوم الثانى من انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ٢٠ لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية .

وأشارت إلى أن الحالات التى تم إزالتها اليوم تضمنت ٦حالات تابعة لولاية الإصلاح الزراعى و ٦ حالات أخرى تابعة لولاية وزارة الموارد المائية والرى.

ولفتت المحافظ إلى وصول عدد الحالات التى تم إزالتها خلال اليومين إلى ٣٢ حالة بمساحة ٨٥٠٥م٢ ، مشيرة إلى أنه تم الإعداد المسبق للموجة فى مرحلتها الثانية وذلك لتحقيق المستهدف.

وأكدت أنه تم توجيه الوحدات المحلية وكافة الجهات بالتصدى الحاسم للتعديات وفرض هيبة الدولة وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي سياق آخر، وقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع مرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق " إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال " وعادل والى العضو المنتدب للشركة ، وذلك بشأن حصول الشركة على حق انتفاع وإدارة إحدى المبانى التابعة لمحافظة دمياط بمدينة رأس البر.

وأشارت " المحافظ " إلى أن البروتوكول يهدف إلى استكمال المبنى وتجهيزه وتطويره وتشغيله وادارته كفندق من مستوى ثلاث نجوم بمعرفة الشركة وعلى نفقتها الخاصة او بواسطة إحدى شركات الإدارة الفندقية ، مع تخصيص منطقة شاطيئة له و ذلك لتحقيق الاستغلال الامثل للمبنى بما يعود بالنفع على المحافظة و وضعه كإضافة جديدة للمنظومة السياحية بالمدينة.

وأضافت أنه سيتم إعداد الدراسات المطلوبة و الخطة الخاصة بالتطوير لتحقيق رؤية المشروع وفقًا للمحاور المحددة، مشيرة إلى أن ذلك يأتى ضمن أُطر التعاون المشترك بين المحافظة والشركة القابضة للسياحة والفنادق حيث تحقق من خلاله استكمال وتشغيل فندق اللسان بمدينة رأس البر " شتيجنبرجر" ليصبح اول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا.

وقالت “عوض”: تحتضن المدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج، أنشطة وفعاليات بالمجالات المختلفة تبدأ من اليوم وتنتهي الخميس المُقبل.

تأتى تلك الأنشطة بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص ومكتبة مصر العامة، وذلك استكمالا للخطة المستهدف تنفيذها لاتاحة الخدمات المختلفة للنساء واطفالهن ، إلى جانب تحقيق محاور التمكين الاقتصادى والاجتماعى للسيدات وتوفير فرص تدريبية وتسويقية لمنتجاتهن ،فى إطار رؤية مشروع المدينة الصديقة للنساء .