الثلاثاء 14 مايو 2024 07:31 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

15 ديسمبر المقبل.. وزير التموين للمواطنين: «استحملوا معايا شوية والسكر هيوصلك»

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تعهد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن أزمة السكر الحالية حقيقية ولا يستطيع إنكارها.

خاطب وزير التموين خلال حواره ببرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، عبر فضائية «ON»، المواطنين بشأن أزمة سعر السكر، قائلًا: «استحملوا معايا شوية حتى 15 ديسمبر.. السكر موجود وهيوصلك»، مشيرًا إلى أن الوزارة ستتولى شراء الفجوة الحالية ولن تعتمد على القطاع الخاص.

شدد «المصيلحي»، أن «سعر بيع كيلو السكر العام القادم وبعد شهر من الآن لن يزيد عن 24 أو 25 جنيهًا، وبعد أسبوعين سيباع بـ27 جنيها على الأكثر»، مطالبًا المواطنين بعدم شراء السكر بأكثر من هذا السعر.

شركات إنتاج السكر

أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع شركات إنتاج السكر، على أن يتراوح سعر كيلو السكر بين 24 و25 جنيهًا اعتبارًا من العام المقبل 2024، مؤكدًا أن سعر السكر المتفق عليه مع الشركات عادل بناء على التكلفة.

سبب أزمة السكر الحالية

أرجع «المصيلحي»، أزمة السكر الحالية إلى أن القطاع الخاص أحجم عن الاستيراد بعد ارتفاع أسعار السكر عالميًا خلال الأشهر الـ 6 الماضية،مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تستورد بداية من العام المقبل 400 إلى 500 ألف طن سكر خام، لافتًا إلى زيادة سعر طن السكر عالميًا خلال الشهر الماضي فقط بنحو 150 دولارًا، ليصل إلى 800 دولار.