السبت 24 فبراير 2024 05:16 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف إلى شروط التقديم على شقق الجهاز المركزي للتعمير بالطرح الجديد

شقق الإسكان
شقق الإسكان

كشفت وزارة الإسكان ممثلة فى الجهاز المركزي للتعمير، عن شروط حجز الطرح الجديد لشقق المجتمع السكني بحلوان.

ويطرح الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة 42 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 68 م2 و97 مترا مربعا، وبأسعار تتراوح بين 500 و730 ألف جنيه والشقق ستكون جاهزة للاستلام في شهر فبراير 2024.

ويستعرض موقع إسكان نيوز في السطور التالية شروط التقديم كالتالي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
-ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الحجز ويجوز الحجز للأبناء القصر - بولاية الأب أو بالوصاية.
- أولوية التخصيص لأسبقية سداد دفعة التخصيص.

-يلتزم الفائز بالشقة بالتعاقد على مرفق المياه وإدارة الكهرباء على نفقته الخاصة والتسجيل بمصلحة الضرائب العقارية وسداد الضريبة العقارية المستحقة على الشقة إن وجدت.

وأشارالجهاز إلى إتاحة عدد من أنظمة السداد ويتم سداد 10% من ثمن الوحدة كجدية حجز عند التقدم لحجز الوحدة السكنية، يعقبه سداد 15% من ثمن الوحدة كدفعة تخصيص تسدد مع دفعة الحجز أو خلال خمسه أيام عمل من تاريخ سداد جدية الحجز، ثم سداد 25% من ثمن الوحدة كدفعة استلام خلال شهرين من تاريخ تخصيص الوحدة لرغبة العميل وإمكانياته بفائدة 7% سنويًا.

وأشار الجهاز إلى أن الـ 50% المتبقية يمكن تقسيطها على أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 أو 15 عاما، مع خصم 3% من ثمن الوحدة في حالة السداد الفوري لثمنها.

كما حددت وزارة الإسكان موعد غلق باب التقديم على شقق الإسكان المتميز والتي تطرحها ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة يوم 11 يناير المقبل.

والشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة تبدأ من ٦٣ مترًا حتى 93 مترًا مربعًا، والشقق

والتقديم على الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني.

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق وتصل جدية الحجز لـ60 ألف جنيه، وعند التخصيص يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% ويتم تقسيط الـ ٧٠٪ من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات كما تتيح الوزارة شراء الشقة بنظام التمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بأسعار الفائدة المعتمدة من البنك المركزي. الحالية بالبنوك.
كما حددت الوزارة شروط التقديم على شقق وتتمثل في التالي:

_ أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

_ ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح.

_أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

_لا يحق للأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من شقة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

كما أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تسليم دفعة جديدة من عمارات مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة (منطقة غرب الجامعات - المنطقة الأولى)، لمسلسل رقم ( 1 - 2 ) المرحلة الأولى، ومسلسل رقم 1 المراحل التالية للمرحلة الأولى، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17/ 12/ 2023، وحتى يوم الأحد الموافق 31/ 12/ 2023، في مواعيد محددة، وفقًا للمعلن من جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم وحدات العمارة رقم 53، يوم الأحد 17/ 12/ 2023، ووحدات العمارة رقم 49، يوم الأحد 24/12/2023، ووحدات العمارة رقم 48، يوم الأحد 31/ 12/ 2023.

و

موضوعات متعلقة