السبت 24 فبراير 2024 06:00 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

صحيفة دنماركية تؤكد حسم صفقة الأهلي لضم وسام أبو علي

وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي
وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي

دوري أبطال أفريقيا، قالت صحيفة بي.تي الدنماركي ان وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي سوف ينتقل للأهلي مقابل 2 مليون يورو و٧٥٠ ألف يورو أخرى عبارة عن امتيازات أخرى.

كشف مصدر طبي داخل الأهلي موعد عودة رضا سليم لاعب الأهلي إلى تدريبات الفريق الجماعية.

وقال إن اللاعب سيكون جاهز للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني بشكل تدريجي بعد انتهاء منافسات أمم أفريقيا مؤكدا إن اللاعب ينفذ حاليا الجزء الأخير من برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الأمامية وقبلها كسر في عظمة الترقوة.

استقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تصعيد ما يقرب من 8 لاعبين من قطاع الناشئين في القلعة الحمراء في ظل غياب 13 لاعبا من العناصر الأساسية بسبب الانضمام إلى المنتخب الوطني بجانب تواجد أليو ديانج وعلي معلول وبيرسي تاو مع منتخبات مالي وتونس وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى إصابة الثلاثي احمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم.

كما قالت مصادر داخل الأهلي إن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طلب إقامة معسكر خارجي نهاية يناير القادم استعدادا لمنافسات المرحلة القادمة بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية.

وبات من المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة مناقشة الأمور المتعلقة بإمكانية إقامة هذا المعسكر من عدمه.

حرص احمد جاب الله طبيب الأهلي علي متابعة برنامج تأهيل احمد نبيل كوكا لاعب الفريق الذي تعرض للإصابة في أربطة القدم خلال تواجده مع منتخبنا الوطني قبل مغادرة معسكر الفراعنة.

وينفذ كوكا برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة في أربطة القدم تلك التي حرمته من التواجد مع منتخبنا الوطني في أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

حرص خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي علي تدعيم لاعبي الأهلي الدوليين قبل السفر إلى كوت ديفوار لخوض أمم أفريقيا مع منتخبنا الوطني.

وتواصل بيبو هاتفيا مع لاعبي الأهلي الدوليين من أجل تحفيزهم قبل السفر إلى كوت ديفوار.

ويضم منتخبنا الوطني 7 لاعبين من الأهلي وهم محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومروان عطية وإمام عاشور ومحمود كهربا.

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري أحد أيام 17 أو 18 فبراير المقبل بالجزائر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

وتذاع مباراة الأهلى وشباب بلوزداد الجزائري على شبكة قنوات قناة bein sport القطرية التى تمتلك حق إذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Advertisements

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد، يوم الثلاثاء، الموافق 19 ديسمبر الجاري، في الجزائر، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

الأهلي يتعادل أمام شباب بلوزداد

وكان الأهلي قد تعادل سلبيا أمام شباب بلوزداد سلبيا في المباراة التي أقيمت علي ستاد برج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة الرابعة

1- الأهلي: 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

المواجهة الأولى كانت فى دورى أبطال إفريقيا عام 1976، بالدور ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلى فى لقاء الذهاب وفاز فى لقاء الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دورى أبطال إفريقيا عام 1981 اعتذر الأهلى عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت فى دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية العاصمة، حيث خسر الأهلي ذهابا وخسر إيابا.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر فى الذهاب، ثم الإياب بركلات الجزاء.

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة فى دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأحمر ذهابا وتعادل فى الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل، وفاز الأهلى فى القاهرة، وتعادل فى الجزائر.

وواجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا فى دور المجموعات نسخة 2010، وخسر الأهلى فى الجزائر، وتعادل فى الإياب.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلى مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل فى الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بمد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلى على وفاق سطيف فى الذهاب، وخسر فى الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

وتقابل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلى أمام أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي عام 2023 وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتعادل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.