الأحد 25 فبراير 2024 03:02 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

الإسكان تتسلم 3 أبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية.. غدًا

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تتسلم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة غدًا الأحد 14 يناير 2024 من الشركة الصينية cscec المنفذة لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، 3 أبراج من إجمالي 20 برجا يجري تنفيذها بالمنطقة.

وحسب تصريحات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجًا باستخدامات متنوعة، مقسمة ما بين 5 أبراج سكنية و10 أبراج إدارية بالإضافة إلى البرجين الهلاليين يضمان وحدات فندقية.

الأبراج المركزية بالعاصمة الإدارية

وتقدر تكلفة تنفيذ منطقة الأبراج المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة 3.8 مليار دولار، ليست من موازنة الدولة ولا علاقة لها بوزارة المالية، وسيتم تشغيل منطقة الأعمال المركزية من خلال إحدى الشركات التابعة للشركة الصينية، بنظام الشراكة لتكون مسئولة عن عمليات الإدارة والتشغيل والتسويق.

وقدر وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار حجم العوائد الاستثمارية المتوقعة بعد التسويق الكامل لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تتجاوز الـ 6 مليارات دولار.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن ما حدث من تنمية في مصر خلال الفترة الماضية هو بمثابة معجزة من حيث النوع والكم.

وأضاف وزير الإسكان في تصريحات تليفزيونية، أن حجم التنمية التي تبنتها الدولة ساهمت في وصول حجم المعمور من الأراضي لـ 13.7% بدلا من 7% من المساحة الكلية لمصر، لافتا إلى أن شكل العمران المصري الجديد أصبح مختلفا بشكل كبير من حيث الشكل والمضمون ووصولا لإدارته وهو ما يمنح الأمل في المستقبل للمصريين.