الجمعة 1 مارس 2024 02:11 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تويوتا تطلق سيارتها ياريس جي آر الجديدة.. تعرف على مواصفاتها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية عملاق صناعة السيارات، سيارتها ياريس جي آر 'GR Yaris' الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية المدمجة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها GR Yaris الجديدة تظهر بطول 3.995 ملم، وعرض 1.805 ملم، وارتفاع 1.455 ملم.

تويوتا ياريس جي آر

كما تتميز السيارة GR Yaris الجديدة من خلال المقدمة الشرسة مع فتحات التهوية الكبيرة على الجوانب، والتصميم الجديد للمصدم الأمامي، وكذلك التصميم الجديد للمصابيح الخلفية، مع اسبويلر حافة السقف، والذي يعزز الطابع الرياضي للسيارة.

وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة الرياضية على سواعد محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 6ر1 لتر وبقوة 206 كيلووات/280 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 390 نيوتن متر. وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وحصلت المقصورة الداخلية على العديد من التحديثات؛ حيث تظهر القمرة الرقمية قياس 12.3 بوصة ولوحة القيادة والكونسول الأوسط مع شاشة إضافية بملامح جديدة، والتي تستلهمها من موديلات السباقات، فضلا عن أحزمة الأمان الخاصة بموديلات السباقات.

وتعتمد السيارة المدمجة GR Yaris على الجيل الجديد من باقة Safety Sense، والتي تشتمل على العديد من أنظمة الأمان والأنظمة المساعدة مثل محذر التصادم، ومساعد الحفاظ على حارة السير، ومنظم السرعة المتوائم، ونظام التعرف على الإشارات المرورية، ومحذر الزاوية الميتة.