السبت 24 فبراير 2024 05:20 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

جيلي تطلق سيارات جالاكسي E8 الكهربائية بالكامل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت جيلي سيارات جالاكسي E8 الكهربائية بالكامل بسعر أقل من 25 ألف دولار، لتثبت العلامة التجارية مجددا مدي تقدم السوق الصيني مقارنة ببقية العالم في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، بينما تكافح الولايات المتحدة من أجل توفير سيارات كهربائية بأسعار معقولة.

هذه ليست أول سيارة سيدان كهربائية لمجموعة جيلي، فقد حظيت فولفو وزيكر وبوليستار بجزء كبير من مبيعات السيارات الكهربائية داخل الصين وخارجها. ومع ذلك، هذه هي أول سيارة كهربائية تحمل علامة جيلي التجارية معروضة للبيع، وأول سيارة جيلي تستخدم منصة SEA نفس المنصة المستخدمة من قبل زيكر 001 وبوليستار 4. وهذا أمر مهم للغاية، لأنه، على عكس المستهدف من العلامات التجارية السابقة بإنتاج سيارة متميزة، تهدف جيلي جالاكسي E8 لجذب مجموعة واسعة من المشترين.

جيلي جالاكسي E8 الكهربائية

تقول جيلي إن جالاكسي E8 عبارة عن سيارة كهربائية نقية “عالية القيمة”، تتنافس في فئة B في الصين (المعروفة في بقية أنحاء العالم باسم فئة D أو متوسطة الحجم). وحتى في الصين، فإن العديد من السيارات في هذا القطاع تعمل بالاحتراق، لذا فإن سيارة E8 تخدم المشترين الصينيين الذين يريدون سيارة سيدان كبيرة كهربائية بالكامل ميسورة التكلفة.

نظرًا لأن جالاكسي E8 تعتمد على منصة SEA، فإنها تتوفر بمحرك كهربائي 800 فولت في أعلى طراز لها، وقوة هائلة تبلغ 637 حصانًا والتي من المفترض أن تدفع جالاكسي E8 إلى 96 كم في الساعة في أقل من 3.5 ثانية. الإصدارات ذات الأسعار المعقولة تعتمد فقط على محرك 400 فولت وقوة أقل بكثير. تتراوح خيارات البطارية من 62 كيلووات في الساعة إلى 76 كيلووات في الساعة، لنطاق يصل إلى 665 كيلومترًا كحد أقصى.

جيلي جالاكسي الكهربائية

تعد جالاكسي E8 سيارة جميلة، حتى لو كانت عامة بعض الشيء. يعد جسم سيارة السيدان المنخفض المتدلي الذي يشبه سيارات الكوبيه بمثابة تغيير منعش في الوتيرة من أشكال الكروس أوفر التي أصبحت شائعة لدى العديد من السيارات الكهربائية. وفي الداخل، تتحكم الشاشة ذات العرض الكامل بدقة 8K في جميع وظائف السيارة، وهي مدعومة بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8295 ويُذكر أنها تحتوي على أقوى شاشة مستخدمة بأي مركبة في السوق الصينية.

تثبت جالاكسي E8 أن جيلي يمكنها بناء سيارة كهربائية مليئة بالميزات وبأسعار معقولة على منصات حديثة. قد لا تصل جالاكسي E8 إلى الولايات المتحدة، ولكن قد تضطر العلامات التجارية الأخرى إلي المنافسة في فئة السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة وخاصة التي تستخدم نفس المنصة.

تقول جيلي إن سيارة E8 هي أول سيارة كهربائية في سلسلة جالاكسي. لقد تم طرح الطرازين الهجينين جالاكسي L6 وL7 للبيع بالفعل، وتخطط جيلي لإطلاق ثلاث سيارات كهربائية أخرى، والعديد من السيارات الهجينة الأخرى لهذا الخط النموذجي.