السبت 24 فبراير 2024 05:10 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف إلى سعر كيلو السكر اليوم الإثنين

سعر السكر اليوم
سعر السكر اليوم

أسعار السكر، تواصل مبادرات الحكومة في طرح سلعة السكر بأسعارها المناسبة للمستهلكين في الأسواق المصرية.

أسعار السكر اليوم الإثنين

تقوم المجمعات الاستهلاكية في بيع أسعار السكر، بـ 27 جنيها.

تعليمات جديدة من وزير التموين بشأن السكر والقمح

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور.

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح

وأضاف الوزير أن احتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 شهر، وتستهدف الوزارة توريد نحو 3.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل.

 

ولفت إلى أنه سيتم تحديد نسبة المساحات المنزرعة خلال الشهر الحالي وفقا للأقمار الصناعية وتقديرات وزارة الزراعة متوقعا زراعة ما يتراوح من 2.8 إلى 3 ملايين فدان خلال الموسم.

الاحتياطي الإستراتيجي من السكر

وأوضح المصيلحي أن احتياطي السكر التمويني يكفي 5.3 شهر، وإذا تم توجيهه إلى كافة قطاعات الدولة، يصل الاحتياطي نحو 2.3 شهر، لافتا إلى أنه يوم 5 يناير المقبل، ستبدأ 3 مصانع من المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات التكاملية، بدء موسم حصاد سكر القصب.


وأوضح المصيلحي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز، يكفي أكثر من الاحتياج الفعلي، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت نحو 5.3 شهرا.

وتابع المصيلحي: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية والمبردة اكتفاء ولدينا عقود تكفي أكثر من عام فيما بلغ احتياطي اللحوم الحية نحو 3 أشهر.

فتح منافذ المجمعات بالوجه القبلى اليوم لطرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو

تستمر فروع الشركات التابعة لوزارة التموين، بالوجه القبلي، فى فتح المنافذ، لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وطرح السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو، كذلك استمرار صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الماضي.

على جانب آخر، تستمر غرفة عمليات وزارة التموين فى متابعة معدلات ضخ سلعة السكر التنسيق مع مديريات التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لمعرفة حجم الكميات المطروحة مع تكثيف الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين، لشن حملات على الأسواق والتفتيش المفاجئ للمخازن الملحقة بالمحلات التجارية للتأكد من عدم احتكار سلعة السكر.

موضوعات متعلقة