الإثنين 15 أبريل 2024 11:26 صـ 6 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ25.. مؤتمر صحفي لمهرجان الإسماعيلية الأربعاء المقبل

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

يعقد مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد عصام زكريا مؤتمراً صحفياً، الأربعاء المقبل، بمسرح الهناجر في الرابعة عصراً للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ ٢٥ من عمر المهرجان والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من ٢٨ فبراير الجاري وحتى ٥ مارس المقبل وذلك بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس المهرجان كل التفاصيل الخاصة بهذه الدورة بحضور عدد من مسئولي وزارة الثقافة والسينمائيين وممثلي الصحافة والقنوات التلفزيونية.

وكان مهرجان الإسماعيلية قد انطلق مؤخرا البوستر الخاص بالدورة الـ ٢٥ والذي قام بتصميمه الفنان التشكيلي أحمد اللباد و استلهم فكرته من العرض السينمائي وأجواء الظلام الموجودة في قاعات عرض الأفلام وسحر إضاءة أجهزة العرض كذلك طيور النورس أشهر طيور الإسماعيلية .

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر ويترأس الدورة الـ 25 الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث انطلقت أولي دوراته عام ١٩٩١.

موضوعات متعلقة