الثلاثاء 28 مارس 2023 01:52 صـ 5 رمضان 1444 هـ
اسكان نيوز

إزالة 13 حالة تعد على أراضي الدولة بالإسماعيلية… صور

شنت الوحدات المحلية في محافظة الإسماعيلية، عددًا من الحملات لإزالة الإشغالات والتعديات عن الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية الأراضي ولجنة التغيرات المكانية والأجهزة الأمنية.

مركز ومدينة فايد

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، بقرية الهويس إزالة فورية لتعدي بالبناء بدون ترخيص، في عزبة العاشر من رمضان على مساحة ١٢٠مترا تقريبًا، وتمت الإزالة الفورية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مركز ومدينة ابوصوير

كما أزالت الوحدة المحلية لقرية المحسمة الجديدة، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، وبالتنسيق مع الجمعية الزراعية غرفة من الخشب على مساحة ٥٠متر مربع، وإزالة أساس مغسلة مبنية من الطوب الأبيض على مساحة ٢٠متر، وذلك بناء على الأخطار الوارد من الزراعة وبمشاركة معدات القرية ومعدات المركز والمدينة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ومن جهة أخرى نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، أسفرت عن تنفيذ ٦ قرارات إزالة لتعديات على خط الشباب الخاص بحرم الري بمساحة ٤٤٤ متر مربع.

كما تم تنفيذ ٤ قرارات إزالة لتعدِّيات بالبناء بدون ترخيص على مساحة ٤٢٠ متر مربع ولاية المحافظة بإجمالي مساحة ٨٦٤ متر مربع أملاك دولة.

و على الفور أزالت الأجهزة المعنية التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ وذلك حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفي إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العُليا لاسترداد أراضي الدولة، ومع بداية انطلاق الموجة الـ٢٠ لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية.

ومن جانبه يتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ما تم تنفيذه من إزالات للتعديات، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز والمدن، وكافة الأجهزة التنفيذية المختصة؛ لتنفيذ المستهدف من الموجة بكل حسمٍ، محذرًا بعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدِّي لأي شكل من التعديات.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز والمدن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بضرورة التأكد من القضاء وإنهاء التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة؛ لمنع التعدِّي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كلّ من تُسوِّل له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وفي إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة التصدِّي لأي تعديات على الأراضي الزراعية، أو أملاك الدولة، أو البناء بدون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبناء.



موضوعات متعلقة