الخميس 18 أبريل 2024 09:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

أزمة كبيرة تواجه انتقال مبابي إلى ريال مدريد

كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، عن وجود أزمة حقيقة ستنشب بين فريقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، بسبب كيليان مبابي، والتي ظهرت خلال مفاوضات الفريق الملكي مع مبابي لإتمام توقيع العقود.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية في تقرير لها، بأن هناك اتفاقًا على الأمور المالية بين ريال مدريد ومبابي ليكون الأعلى أجرًا بالفريق، علمًا بأنه سيتخلى عن نصف ما كان يتقاضاه مع باريس سان جيرمان، والذي يقدر بـ 70 مليون يورو.

أزمة بين ريال مدريد ومبابي

وقالت الصحيفة الإسبانية، توجد أزمة كبيرة بين ريال مدريد ومبابي حول مشاركة اللاعب برفقة منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأضافت: 'أولمبياد باريس تبدأ في نفس وقت سفر ريال مدريد إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض الموسم التحضيري الذي يعد تواجد كيليان مبابي خلاله بمثابة عامل مهم لزيادة الدخل المادي'.

وأوضحت الصحيفة، تتصادم رغبة ريال مدريد بهذا الشأن مع رغبة اللاعب الذي يعطي لأولمبياد باريس أهمية قصوى.

وأتمت 'من المقرر أن يتخذ ريال مدريد ومبابي قرارًا حول المشاركة في أولمبياد باريس من عدمها خلال الأشهر القادمة، حيث سيعلن انتقال مبابي إلى سانتياجو برنابيو في الأول من يوليو المقبل'.

أولمبياد باريس

ويحق لفريق ريال مدريد أو أي ناد آخر منع لاعبيه من المشاركة في أولمبياد باريس غير المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

بينما تعتمد فرنسا على مشاركة مبابي في دورة الألعاب الأولمبية، والتي تستضيفها، كما يرغب اللاعب في المشاركة والتواجد للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية بعد حصوله على كأس العالم في روسيا.

ماركا: مبابي وقع بالفعل على عقد سيلزمه باللعب مع ريال مدريد لمدة 5 مواسم

وفي ذات السياق ذكرت صحيفة 'ماركا' الإسبانية، أن مبابى وقع بالفعل على عقد سيلزمه باللعب مع ريال مدريد لمدة 5 مواسم بدءًا من الموسم المقبل، مضيفة أن المفاوضات بين النجم الفرنسي والنادى الملكى هذه المرة كانت بسيطة.

وأشارت الصحيفة الشهيرة إلى أن الراتب المقترح لمبابي يتراوح بين 15 و20 مليون يورو سنويًا، إضافة إلى المكافآت، وأن المهاجم الفرنسي سيكون الأعلى أجرًا بين زملائه لكن بفارق ليس كبيرًا، ما قد يعني أن الرقم المقترح سيرتفع، لكنه لن يصل إلى 26 مليونًا التي عرضت عليه في 2022، على اعتبار أنه سيحصل على مكافأة توقيع ضخمة.

موضوعات متعلقة