الخميس 18 أبريل 2024 10:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

تقارير تكشف حفلة ريال مدريد لتكريم مودريتش

مودريتش
مودريتش

ريال مدريد، كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي ريال مدريد استقرت على إقامة حفل تكريمي لنجم الفريق لوكا مودريتش بنهاية منافسات الموسم الحالي.

وقالت شبكة "ريليفو" الإسبانية، إن جلوس مودريتش على مقاعد البدلاء أمام لايبزيج، كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وسيتجه الكرواتي للرحيل.

وأشارت الشبكة الإسبانية، إلى أن إدارة ريال مدريد، تسعى لوضع خطة عاطفية وخاصة لوداع الأسطورة مودريتش، ومن خياراتها الإعلان عن رحيله قبل نهاية الموسم الحالي ليحتفل به المشجعون في مختلف الملاعب كل أسبوع، على غرار آندريس إنييستا أسطورة برشلونة السابق

وكان مودريتش أساسيًا خلال الموسم الماضي، لكن هذا الموسم بات مجرد ورقة بديلة على دكة البدلاء

من ناحية أخرى تصدر العملاق الإسباني ريال مدريد، قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للإيرادات في 2023 في الوقت الذي تواجد فيه 9 أندية منافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضمن أول 20 ناديا.

وجاء ذلك بحسب التقرير المالي الأحدث الصادر عن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ونشر اليويفا تقريره المالي اليوم الخميس، وأعلن من خلاله تسجيل ريال مدريد إيرادات بقيمة 841 مليون يورو (901 مليون دولار) متفوقا على مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي بلغت إيراداته 836 مليون يورو وحل برشلونة الإسباني في المركز الثالث بتسجيله إيرادات بقيمة 815 مليون يورو فيما جاء باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع بتسجيله 804 ملايين يورو.

وأوضح اليويفا أن 15 من أول 20 ناديا سجلوا إيرادات قياسية، وأن إيرادات بايرن ميونخ الألماني صاحب المركز السادس بالقائمة ارتفعت بمقدار 90 مليون يورو لتبلغ 744 مليون يورو.

وحلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وتشيلسي وآرسنال ونيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد وبرايتون في قائمة أول 20 ناديا على مستوى أوروبا من حيث الإيرادات المحققة.

وظهرت قوة الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الإيرادات الإجمالية التي بلغت قيمتها ستة مليارات و500 مليون يورو في 2022.

وحل الدوري الإسباني في المركز الثاني بتسجيله إيرادات بقيمة ثلاثة مليارات و300 مليون يورو يليه الدوري الألماني الذي سجل ثلاثة مليارات و200 مليون يورو.

وأكد اليويفا أن الإيرادات الإجمالية في القارة العجوز سجلت 24 مليار يورو في 2022، مع توقعات بارتفاعها إلى أكثر من 26 مليار يورو في 2023.