نصف مليون جنيه تجعلك تحصل على سيارة أوروبية مستعملة رئيس محلية النواب يطالب بتحويل الـ50% من مخصصات الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق النائب حازم الجندي: تنمية سيناء حائط الصد الأول في مواجهة الطامعين عاملة النواب توجه انتقادات لهيئة التأمين الصحي بسبب وقف الخدمة للعمال جذب استثمارات بـ10 مليارات دولار فى 13 محافظة خلال عام واحد الذهب يغلق شهر أبريل على ارتفاع بنسبة 2.4% عالميا خبير: القمة المصرية الكويتية تعزز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتزيد حجم الاستثمارات الفيومي»: إصدار 29 رخصة ذهبية جذبت استثمارات بنحو 10 مليارات دولار في عام واحد البورصة: تعطيل العمل يومي الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم البرهان: لن يحل السلام بالسودان إلا بعد خروج الدعم السريع من المناطق التي احتلتها أجمل وأروع تهنئة مكتوبة بعيد شم النسيم 2024.. كلمات تنعش الصديق والحبيب عاد لينتقم منه .. اعترافات عامل حرق صيدلية في الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:06 مـ 22 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

جولد بيليون: الذهب يتراجع 7.1% في مصر بعد إعلان صفقة رأس الحكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا جلسة أمس عند المستوى 3430 جنيهًا للجرام قبل أن ينخفض بمقدار 230 جنيهًا تقريبًا ليصل إلى المستوى 3200 جنيه للجرام منخفضًا بنسبة 7.1%، ليغلق عند هذا الحد في جلسات تداول أمس ومستهل تداول اليوم السبت ، بحسب تحليل جولد بيليون.

أسعار الذهب

منذ يوم الأربعاء الماضي فقد الذهب 330 جنيهًا حتى سجل اليوم المستوى 3250 جنيهًا للجرام، منخفضًا بنسبة 9.2%.

صفقة رأس الحكمة

ويشار إلى أنه تم الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة والتي تصل إجمالي استثماراتها إلى 35 مليار دولار، إذ تحصل مصر على 15 مليار خلال فترة أسبوعين مقسمين إلى 10 مليارات دولار سيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليارات دولار تنازل عن جزء من ودائع الامارات في البنك المركزي المصري.

والجزء الثاني بقيمة 20 مليار دولار ستحصل عليها مصر بعد شهرين، كما تحتفظ مصر بنسبة أرباح من المشروع تصل إلى 35%، حيث من المتوقع أن تصل الاستثمارات الإمارتية خلال فترة المشروع إلى 150 مليار دولار.