الخميس 18 أبريل 2024 01:05 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

المركزي يعوم الجنيه والسعر الرسمي 41 جنيها

البنك المركزي
البنك المركزي

أظهرت شاشات العملة في البنوك المصرية تخفيض قيمة الجنيه المصري ليصل في السوق الرسمي إلي 41 جنيها.

وقالت مصادر أن البنك المركزي المصري قام بتعويم الجنيه المصري ورفع سعره اليوم من 31 جنيها إلي 41 جنيها وسط توقعات بتدخل البنك المركزي المصري لعدم المضاربة على الدولار خلال الفترة القادمة

قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي اليوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأصدر البنك الأهلي المصري شهادة ثلاث سنوات متناقضة بسعر سنوى ٣٠٪؜ السنة الاولى و ٢٥٪؜ للسنة الثانية و ٢٠٪؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

كما تم تعديل سعر العائد على البلاتينية المتناقصة ثلاث سنوات بدورية صرف العائد شهريا لتصبح بسعر سنوى ٢٦٪؜ للسنة الاولى و ٢٢٪؜ للسنة الثانية و ١٨٪؜ للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة من اليوم ٦ مارس ٢٠٢٤.

كما قررت لجنة الكو تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات ذات العائد الثابت لتصبح ٢١.٥٪؜ سنويا للإصدارات الجديدة من اليوم ٦ مارس ٢٠٢٤ بدلا من ١٩٪؜ بدورية صرف العائد شهريا.

مع استمرار الشهادات البلاتينية لمدة سنة ذات العائد السنوى ٢٧٪؜ تصرف بنهاية المدة و ٢٣.٥٪؜ تصرف العائد شهريا و طرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوى ٢٣٪؜ بدورية صرف العائد يوميا