السبت 27 أبريل 2024 03:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بعد مناقشتها فى مسلسل صدفة.. قوانين تجرم الدروس الخصوصية

مسلسل صدفة
مسلسل صدفة

يناقش مسلسل صدفة بطولة الفنانة ريهام حجاج عدد من القضايا المتعلقة بالمدارس وغيرها، ومن هذه القضايا الدروس الخصوصية، حيث تسعى ريهام حجاج والتى تقوم بدور معلمة تاريخ لاعطاء دروس خصوصية.

الكلمة الحلوة لعمرو دياب الأكثر استماعا على أنغامي

قوانين تجرم الدروس الخصوصية

ولمن لا يعلم يوجد بعض العقوبات فى القوانين التى تجرم الدروس الخصوصية، يوجد فى القانون مواد لتجريم الدروس الخصوصة ففىالمادة الأولى منه أنه: "يعاقب بالغرامة التي لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من أعطى درسًا خصوصيًّا في مركز أو (سنتر) تعليمي أو في مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة".

وأكد مشروع قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية في مادته الثانية، أنه في حال العودة لتكرار ذات الجرم يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات.

وأكد مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية أنه يُعاقب بالغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد على 50 ألف جنيه، والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 3 سنوات، كل من أسهم أو اشترك بأية وسيلة في ارتكاب تلك الجريمة وفي جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

الحلقة 1 من مسلسل صدفة| عصام السقا يُعيد حقيبة "صدفة" ويصدمها بطلب الزواج

رنجة وبصل.. مخرج مسلسل صدفة ينشر صورا من الكواليس قبل عرضه

قصة مسلسل صدفة

صدفة يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي وملىء بالإثارة والتشويق حول الفتاة "صدفة" مدرسة التاريخ والتي تتعرض لصدفة ما تغير مجري حياتها رأسا على عقب، حيث تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر "فؤاد مهران"، وتتوالى الأحداث الشيقة التي تتعرض لها.

كما يناقش المسلسل قضايا المراهقين وطلاب المدارس الثانوي تحديدًا والمشاكل الاجتماعية التي يمر بها هؤلاء المراهقون وعلاقتهم بمدرسيهم.

أبطال مسلسل صدفة

صدفة يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، وبطولة: ريهام حجاج، ويشارك بجانبها كل من خالد الصاوى، عصام السقا، سلوى خطاب، رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، نور إيهاب، ميار الغيطى، عمرو صحصاح، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، وردشان مجدى، علاء خالد وهشام منصور، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.