الأحد 14 أبريل 2024 07:48 صـ 5 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

العميد يرفض المغامرة أمام كرواتيا ويلجأ لطريقة الجوهرى

منتخب مصر
منتخب مصر

رفض حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، المغامرة بإجراء تعديلات على التشكيل الأساسى الذى خاض به مباراة نيوزيلندا، فى مباراة نهائى بطولة كأس عاصمة مصر امام كرواتيا.

ويلتقى الفراعنة مع كرواتيا فى العاشرة من مساء غد الثلاثاء على استاد مصر بالعاصمة الادارية الجديدة فى نهائى البطولة الودية الدولية التى تستضيفها مصر فى نسختها الاول.

واستقر العميد على خوض مباراة الغد بنفس التشكيل الذى لعب المباراة الاولى امام نيوزيلندا باستثناء حمدى فتحى الذى سيلعب فى وسط الملعب على حساب إمام عاشور الذى تعرض للإصابة وغادر المعسكر، بجوار مروان حمدى ومحمد مجدى افشة.

وينوى حسام حسن الاعتماد على نفس الطريقة التى كان يلجأ إليها الراحل محمود الجوهرى، عندما يواجه فريق منظم يجيد الكرة الجماعية مثل منتخب كرواتيا صاحب برونزية مونديال 2022، على ان يمنح المنافس امكانية الاستحواذ على الكرة ويضيق المساحات بشكل يصعب معه الوصول لمرمى محمد أبو جبل.

واتفق حسام حسن مع باقى أفراد جهازه المعاون على خطة مباراة النهائى أمام كرواتيا التى فازت على تونس بضربات الجزاء الترجيحية، والتى تعتمد على غلق المساحات بشكل منظم فى الدفاع والاعتماد على الهجوم الخاطف والمرتدات من خلال سرعات الثنائى محمود حسن تريزيجية وعمر مرموش.

ولجأ العميد لهذه الطريقة بهدف التغلب على مهارة لاعبى منتخب كرواتيا وجماعيتهم فى الاداء التى تصعب على أى فريق منافستهم فى عملية الأستحواذ على الكرة، حيث يتمتع الكروات بقدرتهم على امتلاك الكرة ونقلها بشكل جماعى يحتاج لتضييق المساعات وحصر اللعب فى أقل مساحة كن الملعب للتغلب على مهارتهم فى التمرير والاختراق.

وعكف حسام حسن على تحفيظ لاعبيه كيفية نقل الهجمة بسرعة عن طريق مرموش وتريزيجية، لاستغلال الفرص التى تتاح واحراز أهداف من الهجوم المرتد، الذى يعد أفضل الكرق من أجل الوصول لمرمى كرواتيا.