السبت 18 مايو 2024 10:42 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

الأهلي يغلق الملف الأفريقي.. ويدخل معسكرا لمباراة إنبي وكولر يلجأ لسياسة التدوير

مران الأهلي
مران الأهلي

يدخل الفريق الأول بالنادي الأهلي لمعسكر مغلق مساء اليوم الأحد عقب المران الأخير علي ملعب مختار التتش استعداداً لمواجهة إنبي في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري المصري.

ويختار السويسري مارسيل كولر المدير الفني قائمة الفريق التي ستدخل المعسكر وتشهد عودة وسام أبوعلي بعد إعلان جاهزيته وعمر كمال عبدالواحد الذي غاب عن لقاء سيمبا التنزاني بسبب عدم القيد الأفريقي بينما يستمر غياب محمد الشناوي وأمام عاشور وياسر إبراهيم وأليوديانج وكريم وليد نيدفيد للإصابة .

وأغلق الجهاز الفني للأهلي الملف الأفريقي سريعاً نظراً لضيق الوقت بين مباريات الدوري ولقائه أمام سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من أجل التركيز في مباراته أمام إنبي.

واستقر كولر على إجراء بعض التعديلات في تشكيل الفريق تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين من أجل مواجهة ضغط المباريات ومن جهة أخري الإصابات العضلية خاصة أن الفريق بدأ بمواجهة سيمبا ثم يواجه إنبي وبعدها يلاقي زد والزمالك في القمة المرتقبة أي كل 48 ساعة مباراة .

وعقد السويسري جلسة مع جهازه المعاون من أجل تحضير ملف مواجهة إنبي من خلال منح الفرص لبعض اللاعبين أمثال أحمد عبدالقادر وكريم الدبيس وعمرو كمال عبدالواحد ووسام أبوعلي بعد الأتفاق علي مشاركة الأخير بشكل تدريجي في المباريات عقب تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.

حسين الشحات يخضع لجراحة أسفل العين

وكان حسين الشحات لاعب الفريق الأول بالنادي لفحوصات طبية علي هامش المران من أجل التأكد على سلامته بعد اصطدامه مع مدافع سيمبا واحتجازه في المستشفي تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة.

وأثبتت الأشعة المبدئية التى خضع لها حسين الشحات عدم إصابته بارتجاج في المخ ووجود شرخ بسيط في عظام الوجه تحت العين بالإضافة لنزيف تحت عظمة العين.

وكانت آشعة الرنين حاجة حسين الشحات لإجراء عملية جراحية للتعامل مع الشرخ الذي تعرض له في عظمة الوجه أسفل العين وبعد استشارة عدد من الأطباء تقرر خضوع اللاعب للجراحة صباح اليوم الأحد على يد طبيب كبير متخصص في مثل هذا النوع من جراحات الوجه.

وفضل الدكتور أحمد جاب الله رئيس الطبي للأهلي استمرار حسين الشحات تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمزيد من الاطمئنان على حالته بشكل كامل حتي يستطيع المشاركة بصورة طبيعية.