الجمعة 3 مايو 2024 02:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

برلماني: الرئيس السيسي أول مَن حذَّر مِن اتساع دائرة الحرب ويجب ضبط النفس

النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حذَّرت مرارًا وتكرارًا من استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة تجنبًا لاتساع دائرة الحرب.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي، أول من حذَّر من اتساع دائرة الحرب، وتأثيراتها السلبية ليس فقط على أمن واستقرار المنطقة، وإنما تأثيرها السلبي على جميع دول العالم.

توسيع دائرة الصراع

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر قادرة على حماية توازنها الاستراتيجي في ظل ما تتعرض له المنطقة، وعدم التورط في المشكلات والصراعات الإقليمية التي يمكن أن تعرقل المشروع المصري التنموي، فضلًا عن الحفاظ على مكانتها الإقليمية.

وأشار النائب نادر الخبيري، إلى أن حرب الإبادة التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، تسببت في توسيع دائرة الصراع من خلال دخول قوى إقليمية في هذه الحرب.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والضغط على إسرائيل بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء.

وشدد النائب نادر الخبيري، على ضرورة أن تتمسك جميع الأطراف بأقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها أى اضطرابات أو توتر.