الإثنين 20 مايو 2024 11:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين

تعبيرية
تعبيرية

أسعار الدواجن والبيض في السوق، انخفضت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 15 أبريل 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين

وننشر لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

تطبيق مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أنه بناءً على تقرير أعده السيد القصير وزير الزراعة بشأن الاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن على خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 %، بداية من يوم 2 أبريل الجاري.

أسعار الفراخ والبيض ضمن مبادرة خفض الأسعار

وفيما يخص أسعار الدواجن والبيض ضمن مبادرة خفض الأسعار المعلنة؛ بلغ سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة «أي جملة» نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة نحو 135 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 145 جنيهًا.

أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في المزارع خارج المبادرة الحكومية

وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع التي لم تطبق المبادرة الحكومية اليوم الإثنين من 80 إلى 81 جنيهًا في المزرعة، بانخفاض 8 جنيهات عن سعرها السابق، وفي المحلات بسعر من 91 جنيهًا إلى 100 جنيه للمستهلك.

أما سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي؛ فتراوحت اليوم الإثنين من 85 إلى 86 جنيهًا في المزرعة، بانخفاض جنيهين عن سعره السابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 95 إلى 106 جنيهات للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم الإثنين وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وفي نفس السياق، رصدت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر لها انخفاض أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم الإثنين.

سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق

وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق اليوم الإثنين نحو 99.2 جنيه، بانخفاض 4.2 جنيه عن سعره السابق وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 87 جنيهًا حتى 120 جنيهًا.

سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم الإثنين في الأسواق

وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم الإثنين نحو 123 جنيهًا؛ بانخفاض 839 جنيه عن سعره السابق، وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا.

أسعار البيض في المزارع خارج المبادرة

وعن أسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تطبق المبادرة الحكومية، اليوم الإثنين، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 150 جنيهًا إلى 152 جنيهًا، بانخفاض 5 جنيهات عن سعرها السابق، سعر كرتونة البيض الأحمر من 155 إلى 156 جنيهًا، بانخفاض جنيهين عن سعرها السابق، سعر كرتونة البيض بلدي ما بين 139 إلى 140 جنيهًا، بانخفاض 12 جنيهًأ عن سعرها السابق.

أسعار البيض جملة في الشركات

أما سعر البيض جملة في الشركات اليوم الإثنين، تراوح سعر البيض الأبيض من 155 جنيهًا إلى 157 جنيهًا للكرتونة، سعر البيض الأحمر من 155 جنيهًا إلى 159 جنيهًا للكرتونة.