الإثنين 20 مايو 2024 01:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

«القاهرة الإخبارية»: مصر من الدول السباقة في وضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

سلطت قناة القاهرة الإخبارية» الضوءَ على التحركات الدولية، لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في تقرير تلفزيوني، جاء فيه أن هناك لقاء وزيارات ومحاولات تتوج بقرارات عدة، وإدانات بالصمت الدولي، من أجل وقف استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وصد تل أبيب عن مواصلة ممارساتها غير الإنسانية، ورفع يدها عن قطاع غزة وإعلان فلسطين دولة مستقلة تتمتع بكامل سيادتها.

مصر تواصل دعوتها لوقف إطلاق النار في غزة

وأشار التقرير إلى أن مصر السباقة دوما لتلك الجهود، إذ أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مقابلة مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارته إلى القاهرة، ودعا السيسي خلالها إلى توحيد الإرادة الدولية، للتصدي للعدوان على قطاع غزة والتهجير القسري لأهله وتجويعهم.

وشدد الرئيس على ضرورة الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل، ومستدام للقضية الفلسطينية، وهي التصريحات ذاتها التي أكد عليها العاهل البحريني.

القضية الفلسطينية لا تزال الأبرز على طاولة المفاوضات العربية

وتابع التقرير أن القضية الفلسطينية لا تزال هي القضية الأبرز على طاولة المفاوضات العربية، إذ أكد العاهل الأردني أيضا على الحاجة الملحة لقيام المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن بتنفيذ فوري لقرارات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

موضوعات متعلقة