الجمعة 24 مايو 2024 05:15 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

إيلون ماسك ينتقد حظر تطبيق TikTok في الولايات المتحدة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

انتقد مالك شركة تسلا، إيلون ماسك، حكومة الولايات المتحدة لحظرها تطبيق التواصل الاجتماعي TikTok، مشيرًا إلى انتهاك حرية التعبير، حسبما ذكرت بارونز.

يوم السبت، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون بأغلبية 360 صوتًا مقابل 58، مما يجبر TikTok إما على سحب استثماراتها من شركتها الأم، ByteDance، أو حظرها من السوق الأمريكية.


وقد تم الآن إحالة مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ، الذي سيصوت عليه الأسبوع المقبل. وبحسب ما ورد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيوقع التشريع.

وفقًا للنائب الجمهوري عن ولاية تكساس، مايكل ماكول، وهو أيضًا مؤلف مشروع القانون، فإن "مشروع القانون هذا يحمي الأمريكيين وخاصة أطفال أمريكا من التأثير الخبيث للدعاية الصينية على تطبيق TikTok. هذا التطبيق عبارة عن بالون تجسس على هواتف الأمريكيين".

وكتب إيلون ماسك، رافضًا مشروع القانون، على X: "لا ينبغي حظر TikTok في الولايات المتحدة، على الرغم من أن مثل هذا الحظر قد يفيد منصة X، فإن القيام بذلك سيكون مخالفًا لحرية التعبير والتعبير".

أعرب عدد من الردود على تعليق إيلون ماسك على X عن قلقه من أن حظر TikTok سيشكل سابقة يمكن استخدامها لاستهداف وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة الأخرى.

وبحسب ما ورد، أكد جو بايدن مخاوفه بشأن TikTok خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينج في أوائل أبريل.

موضوعات متعلقة