الجمعة 26 أبريل 2024 01:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

جمعيات المستثمرين تنتظر طلبات أصحاب المصانع

طالبت جمعيات مستثمرى مدن السادات، والعبور، وبدر، وأكتوبر،أصحاب المصانع بإرسال مساحات الأراضى المطلوبة، وعدد العمالة المؤمن عليها، لإقامة وحدات سكنية لهم، تمهيدا لإرسالها إلى هيئة المجتمعات العمرانية المسئولة عن طرح الأراضى.
واعتمد مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الأسبوع الماضى، ضوابط إتاحة قطع الأراضى للشركات والمصانع القائمة بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة دون تملك، لإقامة وحدات سكنية للعاملين بها.
وتضمنت الضوابط مراجعة الهيئة لكشوف العاملين المُؤمن عليهم المُقدمة من المصانع بجهاز المدينة المختصة، على أن يصدر خطاب توصية من الجهاز بمقترح المساحة التى يمكن إتاحتها بما يتناسب مع أعداد العاملين المتقدمين للسكن، وذلك لقطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة للمراجعة الفنية.
وقال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر، إن المصانع التابعة لم ترسل عدد العمالة المؤمن عليها و المساحات المطلوبة حتى الآن.
وأضاف أن الجمعية تنتظر الانتهاء من حصر العمالة والمساحة الإجمالية المطلوبة لمصانع المنطقة خلال الأسبوع الجارى، وإرسالها لهيئة المجتمعات العمرانية.
واشترطت الهيئة عدم أستخدام الوحدات فى غير الأغراض السكنية، مع ضرورة وضع ضوابط محددة لمنع التربح من الوحدات، وتحديد تصميم معمارى ثابت تلتزم به جميع المصانع، ويصدر من قطاع التخطيط والمشروعات خطاب لكل من قطاع الشئون العقارية والتجارية وجهاز المدينة، يتضمن الموافقة فنياً مع اعتماد المساحة المناسبة، ويتولى جهاز المدينة العرض على اللجنة العقارية الرئيسية لاعتماد الإتاحة.