الجمعة 24 مايو 2024 04:17 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

زيادة جديدة في أسعار الفراخ اليوم السبت بالأسواق

فراخ
فراخ

ارتفعت أسعار الفراخ الساسو في المزرعة مع بداية تعاملات اليوم السبت 4 مايو 2024، مع استقرار سعر الدواجن البيضاء، مع وفرة المعروض المحلي من اللحوم البيضاء.

أسعار الفراخ في الأسواق

نرصد لكم من خلال موقع "اسكان نيوز" أسعار الفراخ في الأسواق وفقًا لبورصة الدواجن.

حيث ارتفعت أسعار الفراخ الساسو، بنحو 5 جنيهات في المزرعة، ليسجل الكيلو مستوى 96 جنيها بدلا من 91 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر 102 جنيه.

بينما استقرت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة اليوم السبت، عند مستوى يتراوح بين 77 جنيها وحتى 78 جنيها في الأسواق، وسجل سعر الكتكوت الساسو نحو 18 جنيها، بينما بلغ الأبيض مستوى 32 جنيها.

وسجلت أسعار أمهات الدواجن اليوم السبت في المزرعة مستوى متقارب من 75 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 81 جنيها وحتى 82 جنيها.

موعد انخفاض أسعار البيض

كشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن قطاع الدواجن تعرض لعدة أزمات خلال الفترة الماضية، وحاليا نشهد انخفاضا في أسعار الأعلاف، أدت لتراجع أسعار البيض، مشيرا إلى أن بعض المنتجين بدأوا في دخول دورات جديدة للبيض مما إلى تراجع سعره.

وأضاف أحمد نبيل في تصريحات تليفزيونية، أنه كلما دخلت دورات جديدة للبيض كلما رأينا أسعاره تنخفض، وحاليا علينا أخذ فترة انتقالية للدورات القديمة للبيض والتي تستغرق عدة أشهر قد تصل لشهر أكتوبر حتى تستقر الأوضاع.